لوفتهانزا تعتزم تقليل عروض الرحلات الداخلية لأسباب تتعلق بالتكاليف

تعتزم شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران، تقليل عروضها من الرحلات الداخلية لأسباب تتعلق بالتكاليف، وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا، كارستن شبور، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المجموعة وسعت أيضا من نطاق تعاونها مع شركة السكك الحديدية "دويتشه بان".

 

وأضاف أن هناك سببا آخر هو "الرسوم الكبيرة التي يتعين على عملائنا سدادها، سواء في مطار السفر أو مطار الوصول في ألمانيا"، مشيرا إلى أن لوفتهانزا غيرت نهجها لهذا السبب، "ولهذا فإننا سنزيد من استخدام طائراتنا بشكل أكثر كفاءة وأكثر ربحية على طرق أوروبية أخرى".

 

 

يشار إلى أن إحصائيات اتحاد المطارات الألمانية تشير إلى أن عدد ركاب الرحلات الداخلية الذين تم تسجيلهم في سبتمبر الماضي وصل إلى 1.9 مليون شخص فقط، وهو ما يعادل 45.3% من المستوى الذي تم تسجيله في نفس الشهر من عام 2019، أي قبل أزمة كورونا، الأمر الذي يدل على أن النقل الجوي الداخلي لا يزال متخلفا بصورة ملحوظة فيما يتعلق بالتعافي من صدمة كورونا.

 

في المقابل، وصلت هذه النسبة في عدد ركاب الرحلات الأوروبية إلى 80.2%. وفي الوقت نفسه، أفاد المكتب الاتحادي للإحصاء، بأن أسعار تذاكر الرحلات الداخلية ارتفعت في أغسطس الماضي بنسبة نحو 25% مقارنة بما كانت عليه قبل 3 أعوام.

 

يذكر أن "لوفتهانزا" و"يورووينجز" المملوكة لها، توفران الرحلات الجوية داخل ألمانيا بشكل أساسي، بينما انسحبت شركات منافسة أجنبية مثل "إيزي جيت" و"رايان إير" من تقديم عروض لهذه الرحلات التي تواجه انتقادات من حماة المناخ والبيئة.

 

وتتعاون "لوفتهانزا" مع شركة السكك الحديدية "دويتشه بان"، لتعزيز نقل الركاب بالقطارات إلى محاور لوفتهانزا الخاصة برحلات المسافات البعيدة.