الأردن: وصول أول رحلة لـ"ويز إير" المجرية من بودابست إلى العقبة بموسم الشتاء غدا

أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، عن موعد وصول أول رحلة طيران هذا الموسم لشركة "ويز إير" منخفضة التكاليف إلى مدينة العقبة في الأردن، والقادمة من بودابست في المجر، غدا الجمعة 14 أكتوبر الجاري، وتحمل على متنها 171 راكبا.

 

وقال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف حميدي الفايز، أن تدشين خط جديد مع شركة wizzair العالمية سيكون له أكبر الأثر في زيادة أعداد السائحين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة، وفقا لمنشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "تويتر".

 

وأشار الفايز إلى أنه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة، مما جعل المملكة تكسب رهانها على القطاع وزيادة حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

 

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، على أهمية تدشين هذا الخط مع شركة wizzair الهنجارية "المجرية، وأضاف عربيات إن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية حيث من المتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة wizzair العالمية للمملكة إيجابا على حركة القطاع السياحي، وتزيد أعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا الى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

 

جدير بالذكر أنه هبطت في 28 أبريل الماضي بمطار الملك الحسين الدولي بالعقبة أول رحلة طيران قادمة من أبوظبي على متن شركة الطيران منخفض التكلفة "ويز إير"، معلنة بذلك بدء الرحلات بين العقبة وأبوظبي.

 

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات الدكتور نضال المجالي، أن أول رحلة للطيران المنخفض التكليف لشركة "ويز إير" تهبط في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك في أول رحلة قادمة من أبوظبي وبمعدل رحلتين أسبوعيا.

 

مؤكدا أن رحلتين نهاية وبداية الأسبوع من وإلى أبوظبي – العقبة سيعمل على تدفق كبير من الأردنيين المقمين في الامارات العربية المتحدة، واستغلال الطيران منخفض التكاليف لزيارة الأردن بشكل مستمر وقضاء عطلة نهاية الاسبوع في ربوع المملكة، إلى جانب أنها فرصة للمواطنين الإماراتيين لاستكشاف المنتج السياحي في العقبة وقضاء أجمل الأوقات فيها.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

ويز إير تشغل أولى رحلاتها بين أبوظبي والعقبة في الأردن 28 أبريل الجاري

الأردن: 3.2 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء الدولي في النصف الأول من 2022

"ويز إير" تستأنف رحلاتها من أبوظبي إلى موسكو في روسيا أكتوبر القادم