السكك الحديدية الألمانية تعلن زيادة أسعار رحلات المسافات البعيدة بداية من 11 ديسمبر.. (تفاصيل)

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، اليوم الأربعاء، زيادة أسعار رحلات المسافات البعيدة اعتبارا من منتصف ديسمبر القادم، بنسبة تبلغ في المتوسط نحو 5%، وأوضحت أن الزيادة تسري على أسعار اشتراكات القطار فئة 25 و50 و100، وتم إبلاغ مجلس الإشراف والمراقبة على الشركة بهذه التغييرات في وقت سابق.

 

وبحسب التغييرات، ستقوم الشركة بزيادة ما يعرف بـ"الأسعار المرنة" بنسبة تبلغ نحو 7% في المتوسط تقريبا، اعتبارا من 11 ديسمبر القادم. وسترتفع أسعار الاشتراكات الثلاثة التي تعطي للركاب تخفيضا بنسبة 25% أو 50% أو 100% على الرحلة، بنسبة 4.9%، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وفي المقابل، قررت الشركة الإبقاء على أسعار ما يعرف بـ"رحلات التوفير"، و"التوفير الفائق" دون تغيير، حيث تتوفر حصة معينة دائما من 21.90 يورو أو 17.90 يورو لكل رحلة، كما ستبقي الشركة كذلك على تكاليف حجز المقاعد. وستدخل زيادات الأسعار حيز التنفيذ مع تغيير الجدول الزمني في 11 ديسمبر القادم، وذلك وفقا لما جاء في موقع "halterner zeitung".

 

وقالت الشركة إنها اضطرت، مثل العديد من الشركات الأخرى، إلى تعديل الأسعار كرد فعل على الارتفاع الكبير في التكاليف، وأضافت، في بيانها، أن "اتحاد تعريفات النقل في ألمانيا كان قد أعلن في أوائل سبتمبر عن تعديل في أسعار النقل المحلي بنسبة 4% في المتوسط".