السعودية تستحدث تأشيرة تعليمية للطلاب والباحثين والخبراء بدون كفيل

وافق مجلس الوزراء السعودي على استحداث تأشيرة تعليمية "طويلة المدى"، تمنح للطلاب، والباحثين، والخبراء، وذلك لأغراض: الدراسة الأكاديمية، والزيارة البحثية، واستحداث تأشيرة تعليمية "قصيرة المدى" تمنح للطلاب، والباحثين، والمتدربين الزائرين، وذلك لأغراض: دراسة اللغة، التدريب، المشاركة في البرامج القصيرة، وبرامج التبادل الطلابي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء السعودي وافق في جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، أن يستثنى حامل التأشيرة التعليمية "طويلة المدى"، وحامل التأشيرة التعليمية "قصيرة المدى" من المتطلب النظامي المتعلق بتقديم كفيل. ورأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة.

 

وناقش مجلس الوزراء، تصدر المملكة دول مجموعة الـ20 في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2022م، بزيادة 121% مقارنة بنفس الفترة لعام 2019م وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، استمرارا للقفزات النوعية في قطاع السياحة الذي يوفر فرصا وظيفية للمواطنين ويمثل جسرا ثقافيا للتواصل مع العالم.

 

واطلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

 

واتنهى المجلس إلى تفويض وزير الثقافة السعودي رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، أو من ينيبه، بالتباحث مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تسمح بدخول المقيمين في دول الخليج بتأشيرة الزيارة السياحية..بالشروط