اليونان تسجل ارتفاعا في عدد السائحين الفرنسيين بنسبة 23% منذ بداية 2022 مقارنة بـ2019

ارتفع عدد السياح الوافدين من فرنسا إلى اليونان هذا العام حتى الآن بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وقال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إن "الرسائل التي نتلقاها بخصوص تمديد الموسم السياحي تبشر بمواصلة جهودنا التي تؤتي ثمارها".

 

وأخبر ممثلو السوق، وزير السياحة اليوناني، أن نجاح السياحة اليونانية هذا الصيف يعطي دفعة للأشهر القادمة، ويساهم بشكل حاسم في تمديد الموسم السياحي في اليونان، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وخلال اجتماع عقد مع المديرين التنفيذيين في الخطوط الجوية الفرنسية، كشف المدير الأوروبي للشركة، فريديريك ديكور، ومدير التسويق، فريديريك ريبس، أنه في عام 2022، كان هناك زيادة بنسبة 50% في توافر المقاعد مقارنة بعام 2019.

 

في الوقت نفسه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة ترانسافيا، ناتالي ستوبلر، إلى أن توفر المقاعد قد زاد بنسبة 60% مقارنة بفترة عام 2019، كما توقع حدوث زيادة أخرى بنسبة 10% في عام 2023.

 

كما أبلغ منظمو الرحلات (SELECTOUR، Voyage Privé، وغيرها)، الوزير، أنهم باعوا جميع باقاتهم لشهري سبتمبر وأكتوبر، وهناك اهتمام للأشهر التالية، وسيكون 2023 عاما من الوفرة".

 

وأوضح وزير السياحة اليوناني، أن الصورة الجيدة للسياحة اليونانية ناتجة عن الأداء الممتاز لموسم الصيف، الذي وضع اليونان ضمن أفضل الوجهات في أوروبا وخارجها، وأكد أن اليونان كانت ثاني أكثر الوجهات شعبية للنساء الفرنسيات هذا العام.

 

وكشف أنه خلال شهر أغسطس، زادت حركة المسافرين في 14 مطارا إقليميا في اليونان، مسجلة زيادة بنسبة 9.4% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019، في الرحلات الداخلية والدولية.

 

وتظهر البيانات التي قدمها مكتب الإحصاء الأوروبي Eurostat للمطارات اليونانية في أغسطس، أن هناك زيادة بنسبة 5% في الرحلات مقارنة بشهر أغسطس 2019.