"رايان إير" تقرر رفع أسعار تذاكر الرحلات إلى النمسا.. تعرف على التفاصيل

أعلنت شركة (ريان إير Ryanair) للطيران منخفض التكلفة، أنها ستزيد أسعار تذاكر الرحلات إلى النمسا بشكل معتدل، ويرجع ذلك إلى التضخم، وقالت الشركة المالكة للناقل النمساوي، Lauda Europe، إن السفر منخفض التكلفة أصبح الآن في الماضي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال رئيس شركة "رايان إير" النمساوية، أندرياس جروبر: "لن يكون هناك المزيد من التذاكر بقيمة 10 يورو"ـ وأشار إلى أن متوسط ​​سعر رحلة "ريان إير" سيرتفع من 40 يورو إلى 50 يورو في المستقبل. ومع ذلك، على الرغم من الزيادة، تتوقع الشركة عدم تأثر عدد الركاب في الأشهر المقبلة.

 

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يولي الناس مزيدا من الاهتمام لسعر التذاكر. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يزداد عدد المسافرين إلى فيينا من 6 ملايين هذا العام إلى 6.5 مليون في العام التالي.

 

واعتبارا من نوفمبر، عندما يتوقع تدفق من 50 إلى 60 ألف مسافر، ستبدأ "ريان إير" في تشغيل رحلات جوية من كلاغنفورت، المقاطعة النمساوية الجنوبية.

 

ولفتت الشركة إلى أن حجوزات التذاكر في ارتفاع، ووصلت إلى المستويات المتوقعة، خاصة لمن يتطلعون للسفر على خط لندن- ستانستيد. وأوضح "جروبر": "نقدم المزيد من الوجهات على الطرق القصيرة والمتوسطة المدى مقارنة بأروبا (AUA) من فيينا"، مشيرا إلى أن حصة السوق في فيينا تبلغ حاليا 25%.

 

ومؤخرا، أعلنت "رايان إير" عن 8 مسارات جديدة في برنامج رحلاتها المجدولة من وإلى فيينا. تشمل الطرق الجديدة بريمن (ألمانيا)، ومانشستر (إنجلترا)، وكوبنهاجن (الدنمارك)، وهلسنكي (فنلندا)، وجنوة والبندقية (إيطاليا)، وتوزلا (البوسنة والهرسك)، وسيبيو (رومانيا).

 

وكشفت شركة النقل الوطنية أنها تستثمر 1.7 مليار يورو في فيينا، بإجمالي 17 طائرة متمركزة في العاصمة النمساوية، ومن المتوقع أن تشغل شركة الطيران أكثر من 600 رحلة أسبوعيا من وإلى العاصمة، وستساهم في إجمالي 600 وظيفة تم إنشاؤها حديثا لهذا الموسم.

 

من ناحية أخرى، أبلغت "رايان إير" مؤخرا عن جميع الرحلات الجوية إلى مطار زافينتيم في مطار بروكسل حتى ربيع 2023، بسبب ارتفاع تكاليف الوقود وضريبة الرحلة.

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير"، مايكل أوليري، أن موسم الشتاء سيكون تحديا للسفر الجوي، وأشار إلى أن "هذا الشتاء سيكون صعبا للغاية، مع ارتفاع تكاليف الوقود، لذا فإن زيادة رسوم المطارات مثل زافينتيم ليست مستدامة".

 

والقرار، الذي سيصبح ساريا في أواخر سبتمبر، سيؤثر على تشغيل طائرتين في هذا المطار ونحو 15 طائرة في مطار شارلروا التي ستتم إلغائها.