هونج كونج تلغي الحجر الصحي للقادمين بداية من 26 سبتمبر

ألغت هونج كونج، أمس الجمعة، الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى المدينة، في أكبر خطوة حتى الآن لإنهاء عزلتها، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من تخفيف القيود، فيما تسعى المدينة لإنقاذ وضعها كمركز مالي عالمي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لهونج كونج، جون لي، إنه بموجب القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ صباح يوم الإثنين المقبل (26 سبتمبر الجاري)، فإن الأشخاص الوافدين إلى المدينة، لن يحتاجوا للخضوع لاختبار (PCR) للكشف عن الفيروس، بعد الآن، قبل المغادرة، حيث إن إجراء اختبار المسحة السريعة أصبح الآن كافيا، على الرغم من أنهم مازالوا بحاجة للخضوع لاختبار (PCR) لدى وصولهم.

 

وسيسمح للمسافرين أيضا بمغادرة المطار، عبر وسائل النقل العام. وبعد 3 أيام من وصولهم إلى هونج كونج، سيظل المسافرون عرضة لقيود على تحركاتهم، بما في ذلك منعهم من التوجه إلى الحانات وتناول الطعام في المطاعم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

واجتمع مسئولون كبار في هونج كونج، للتوصل إلى قرار نهائي بشأن تعديل إجراءات السيطرة على جائحة كورونا في الجزيرة، التي تعتبر من أكثر الإجراءات صرامة في العالم. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه هونج كونج تحديات اقتصادية غير مسبوقة وضغوط من أجل الانفتاح على العالم مجددا، بعد تراجعها اقتصاديا أمام سنغافورة المنافس الإقليمي لها.

 

والمسافرون الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا، لن يتم إرسالهم إلى منشأة "بنيز باي" للحجر الصحي، وإن كان سيتعين مراقبة وضعهم الصحي لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أيام.