هولندا تلغي جميع قيود الدخول الخاصة بفيروس كورونا على كل القادمين

ألغت الحكومة الهولندية جميع قيود الدخول المتبقية الخاصة بفيروس كورونا، لجميع المسافرين القادمين، بما في ذلك القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك اعتبارا من يوم 19 سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأضافت الحكومة الهولندية، في بيان: "قررنا رفع حظر الاتحاد الأوروبي للدخول إلى هولندا اعتبارا من 17 سبتمبر 2022. ونظرا للوضع الوبائي الحالي في هولندا، تشعر الحكومة أنه بالنسبة لدخول البلاد، لم يعد حظر الاتحاد الأوروبي للدخول مناسبا"، كما أشارت إلى أنه سيتم تطبيق إزالة القيود على جميع المسافرين، بما في ذلك القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن.

 

وحتى الآن، كان يطلب من القادمين من البلدان التي ليست جزءا من منطقة شنجن والاتحاد الأوروبي، تقديم شهادة تفيد التطعيم أو التعافي من أجل السماح لهم بدخول هولندا. وكانت الشهادات خاضعة لعدة معايير، مثل تلقي جرعة اللقاح الأخيرة خلال الأشهر الـ9 الماضية، أو أن يكون اللقاح من بين الأنواع المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية.

 

وعند الإعلان عن إزالة قيود الدخول، أشارت السلطات الهولندية أيضا إلى أن مفوضية الاتحاد الأوروبي قد تصدر قريبا اقتراحا بشأن مراجعة قواعد كورونا للدخول إلى الدول الأعضاء، ولفتت إلى أن "المفوضية الأوروبية تخطط أيضا لنشر اقتراح لمراجعة قواعد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في خريف عام 2022".

 

وكانت هولندا من بين آخر 3 دول في الاتحاد الأوروبي فرضت قيود كورونا للدخول، إلى جانب إسبانيا ولوكسمبورج. ومع ذلك، الآن بعد أن رفعت هولندا هذه القيود، فإن الأخيرتين فقط تبقيان قيودهما سارية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسبانية أعلنت أنه سيتم تمديد قيود الدخول للقادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي وغير شنجن حتى 15 نوفمبر القادم. وتم اتخاذ القرار من قبل وزارة الصحة الإسبانية، وأصبح الأمر نفسه ساري المفعول فور نشره في الجريدة الرسمية للدولة.

 

وتعني هذه الخطوة أنه يتعين على القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنجن، الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر، تقديم شهادة تفيد التطعيم أو التعافي أو اختبار سلبي لكورونا، عند وصولهم من أجل السماح لهم بدخول البلاد.

 

من ناحية أخرى، يوجد في لوكسمبورج قواعد دخول أكثر صرامة، حيث تسمح بالدخول فقط لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد كورونا. وستظل قيود دخول لوكسمبورج سارية على الأقل حتى نهاية سبتمبر، وفقا لإعلان وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية في البلاد، في يوليو من هذا العام.