رأس سدر تستضيف فعاليات "King ot the Lagoon" السياحية لنشاط الكايت سيرف

تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، وبتنظيم من مركز "سول كايت سيرف" للأنشطة البحرية برأس سدر، انطلقت فعاليات "King ot the Lagoon" الترويجية السياحية للكايت سيرف في نسختها الـ13، خلال الفترة من 15 وحتى 17 سبتمبر الجاري، بمدينة رأس سدر.

 

واستضافت مدينة رأس سدر هذا الحدث السياحي الفريد من نوعه بمشاركة العديد من السائحين والممارسين الذين قدموا أداء مليء بالإثارة والتشويق لنشاط الكايت سيرف، يعبر عن شغفهم بهذا النشاط، ويبرز أهمية مدينة رأس سدر كونها من أهم الوجهات السياحية المناسبة لممارسة العديد من الأنشطة البحرية.

 

وأفاد بيان لغرفة الغوض والأنشطة البحرية، بأن رعاية هذا الحدث الترويجي السياحي من قبل الغرفة وهيئة تنشيط السياحة يأتي في إطار دعم جميع الأنشطة والفعاليات الترويجية السياحية، حيث يتم نشر المواد الدعائية في وسائل الإعلام والمعارض الدولية كأحد أدوات الترويج والتسويق للمقصد السياحي المصري.

 

وتضمنت الفاعلية العديد من الاستعراضات المهارية لأنشطة الكايت سيرف، والتي تعتمد على استغلال الممارسين لقوة الرياح لاستعراض أفضل مهارتهم الاحترافية. وقد حقق الحدث هدفه من الترويج والتنشيط للسياحة الشاطئية في مصر، وشارك به العديد من السائحين الممارسين.

 

والجدير بالذكر أن مصر مصنفة من أفضل الوجهات حول العالم لممارسة الأنشطة الشراعية، حيث يتوفر بها المسطح المائي المناسب وسرعة الرياح والمناخ المعتدل علي مدار العام، وعلاوة علي ذلك توفر مراكز الأنشطة البحرية المجهزة بالمعدات، والتدريب الاحترافي الذي يمكنها من تنفيذ الأنشطة بأعلى معدلات الجودة والأمان.

 

كما يمتد على ساحل البحر الأحمر المصري وخليجي العقبة والسويس العديد من الوجهات المناسبة لممارسة الأنشطة البحرية، مثل مدينة الجونة، الغردقة، سفاجا، مرسى علم، شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، ومدينة الزعفرانة.

 

وفي هذا السياق، قال ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، إن مدينة رأس سدر تمتلك المقومات الطبيعية والبنية التحتية من موقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الصافية والرياح الملائمة التي تجذب جميع أنواع الأنشطة الشراعية الترفيهية المختلفة، مؤكدا أن الهيئة تدعم جميع الفعاليات الترويجية السياحية المختلفة، التي تجذب السائحين طوال العام من مختلف بلاد العالم بما يساهم في الترويج لكافة الأنماط السياحية.

 

ومن جانبه، أكد شريف سليمان، مالك ومدير مركز "سول كايت سيرف" راس سدر، على حرصه على تنظيم مثل هذه الفعاليات السياحية، لأنها تعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن مصر في احتياج لمثل هذه الفعاليات.

 

وأضاف أن المركز يقوم بتكريم المشاركين المتميزين من السائحين الممارسين الذين استعرضوا أفضل مهارات بناء على تقييم دقيق، حرصا على تشجيعهم وحثهم وغيرهم من الممارسين على المشاركة الدائمة في مثل هذه الفعاليات الترويجية السياحية.