"طيران ناس" السعودية تستأنف رحلاتها مباشرة بين جدة وكراتشي في باكستان 30 أكتوبر

أعلنت طيران ناس السعودية أنها ستقوم إعادة جدولة 3 رحلات أسبوعية مباشرة، وتشمل أيام الأحد، الثلاثاء، والسبت، وتنطلق الرحلات بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار كراتشي الدولي في مدينة كراتشي الباكستانية لربط المدينتين، اعتبارا من 30 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح منشور على حساب طيران ناس عبر موقع "لينكد إن"، أن كراتشي تقع على ساحل بحر العرب، وهي أكبر مدينة وميناء رئيسي في باكستان، وهي أول مركز تجاري وصناعي في البلاد، وتعتبر واحدة من المدن السياحية الأكثر شهرة في باكستان.

 

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية نمو طيران ناس، وخطتها التي أطلقتها مطلع العام تحت شعار "نربط العالم بالمملكة"، وبعد النمو الذي حققته الشركة في جميع عملياتها خلال النصف الأول من عام 2022.

 

جدير بالذكر أن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي، أعلنت توقيع اتفاقية مع برنامج الربط الجوي، لإطلاق 4 وجهات جديدة ومباشرة إلى مدن في أوروبا وشمال أفريقيا ووسط آسيا، لتسهيل حركة الزوار من السائحين والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.

 

وأوضحت طيران ناس أنها ستبدأ خلال نوفمبر المقبل تشغيل 10 رحلات أسبوعية جديدة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إلى كل من مرسيليا في جنوب فرنسا بمعدل رحلتين أسبوعيا، وألماتي المركز التجاري والثقافي في كازاخستان، والعاصمة القديمة للدولة الواقعة في وسط آسيا بواقع رحلتين أسبوعيا، والجزائر بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، والدار البيضاء في المملكة المغربية بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.

 

يذكر أن شركة طيران ناس السعودية نقلت 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022، مقابل 1.8 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 120%. بينما زادت عدد الرحلات التي قامت الشركة بتشغيلها بنسبة 57% مقارنة بالشهور الستة الأولى من العام الماضي. وأفادت بيان صحفي للشركة أنه تم زيادة عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو الماضي، مقارنة بعدد 26 طائرة في يناير 2021، بارتفاع بلغ 46%.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ أيضا:

طيران ناس تطلق أولى رحلاتها من جدة إلى طشقند في أوزباكستان اعتبارا من اليوم

طيران ناس السعودية تشغل رحلتين مباشرة بين جدة وطشقند في أوزباكستان بدءا من 15 سبتمبر

السعودية: طيران ناس وبرنامج الربط الجوي يطلقان 4 وجهات دولية مباشرة في نوفمبر.. بالتفاصيل

طيران ناس تنقل 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع 120%