محافظ بورسعيد يتابع تنفيذ مهرجان مراقبة الطيور المهاجرة لترويج السياحة البيئية في ديسمبر

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، مسؤولي هيئة تنشيط السياحة، برئاسة نجلاء عبدالكريم مدير عام مكتب تنشيط السياحة ببورسعيد، ومحمد أبو الدهب نائب مدير عام هيئة تنشيط السياحة، بحضور عصام حنفي مستشار المحافظة للسياحة، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في تنفيذ مهرجان "مراقبة الطيور المهاجرة"، المقرر انطلاقه في ديسمبر القادم.

 

استمع محافظ بورسعيد للأعمال التنسيقية التي تمت حتى الآن بين الجهات المختصة بتنفيذ المهرجان، فضلا عن استعراض شرح من مسؤولي هيئة تنشيط السياحة بشأن الترويج للسياحة البيئية والطبيعية بمحافظة بورسعيد، من خلال إقامة فعاليات ومهرجانات دولية خاصة بمراقبة الطيور المهاجرة والظواهر الطبيعية الفريدة بالمحافظة.

 

وأكد اللواء عادل الغضبان أن المحافظة أصبحت تشهد تطورا غير مسبوق في القطاع السياحي، وجهودها تتواصل نحو عودة الريادة للمدينة الباسلة في المجال السياحي، ووضع بورسعيد على خريطة السياحة المصرية بل العالمية.

 

ولفت إلى أن المحافظة شهدت أعمال إنشاء وتطوير كبرى المشروعات السياحية المتميزة، مشيرا إلى أهمية إلقاء الضوء على المشروعات والكيانات السياحية والفنادق والقرى السياحية المقامة على أعلى مستوى، لإحداث رواج سياحي للمدينة، تماشيا مع التطورات العملاقة بالمحافظة في مختلف المجالات الاقتصادية والعمرانية وغيرها، بالإضافة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات السياحية والاهتمام بالواجهة الحضارية والسياحية ببورسعيد.

 

وأكد مسئولو هيئة تنشيط السياحة، أن بورسعيد من المحافظات الواعدة التي حظيت باهتمام المسئولين على مستوى الجمهورية، لما لها من طبيعة جغرافية تميزها على سواحل البحر الأبيض المتوسط وقناة السويس، التي بها العديد من الأماكن التاريخية والأثرية التي تجذب اهتمام العالم بها، ما جعلها على الخريطة السياحية لمصر والعالم.

 

يأتي تنظيم مهرجان مراقبة الطيور المهاجرة في إطار دعم الترويج السياحي لمقاصد بورسعيد السياحية المختلفة، عبر استغلال وإضافة أنماط سياحية جديدة للمنتج السياحي المتنوع، ووفقا لخطة المحافظة التي تستهدف مزيدا من التنمية السياحية.

 

ويستهدف المهرجان هواة مراقبة الطيور وتصويرها من جميع أنحاء العالم، وكذلك هواة السياحة البيئية، حيث تتميز بورسعيد بوجود بحيرة الملاحات شرق مدينة بورفؤاد، وكذلك منطقة بحيرة المنزلة ومحمية أشتوم الجميل، التي تحتوي على أكثر من 30 نوعا من الطيور المهاجرة، من أشهرها الفلامنجو والبجع والطيور الخواضات والزرزور وغيرها من الأنواع الأخرى، التي تكثر أعدادها وتمتاز بألوانها الزاهية وأشكالها المميزة.