الإمارات حققت 19 مليار درهم عائدات سياحية في النصف الأول من 2022

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن قطاع السياحة الإماراتي تجاوزت إيراداته 19 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وبلغ إجمالي نزلاء الفنادق 12 مليون نزيل محققا ارتفاعا بنسبة 42%، وتوقع انتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم.

 

جاء ذلك خلال ترأس بن راشد، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

 

كما اطلع مجلس الوزراء خلال الجلسة على نتائج قطاع السياحة في الدولة منذ بداية العام الجاري، حيث نجح القطاع في تحقيق معدلات تجاوزت ما قبل جائحة كورونا، وأظهرت النتائج والمؤشرات تحقيق إنجازات خلال النصف الأول من العام 2022، اشتملت على ارتفاع مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني بنسبة 12%، وزيادة نسبة نمو عدد نزلاء الفنادق في الدولة بنسبة 42% بإجمالي 12 مليون نزيل مقارنة بنسبة 6.2% قبل الجائحة.

 

وأكد بن راشد أن الإمارات بقيادة محمد بن زايد كانت الأسرع في تجاوز آثار الجائحة الأكبر التي مرت على البشرية وكانت الأكثر توازنا بين صحة الإنسان ومصالحه الاقتصادية، وأضاف أنه ما زالت الكثير من الدول في شرق العالم وغربه تعاني من آثار الجائحة، وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، وشدد أن دولة الإمارات أصبحت نموذجا واستثناء عالميا في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقال أن مؤشرات الإمارات التنموية اليوم حققت المركز الأول عالميا في 156 مؤشرا مقارنة بـ121 مؤشرا قبل الجائحة، و432 مؤشراً ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً مقارنة بـ314 قبل الجائحة. وأفاد بن راشد، أن تجارة الإمارات الخارجية للشهور 6 الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ840 مليار درهم قبل الجائحة، وتجاوز النمو الاقتصادي للدولة نسبة 22% خلال العام 2022.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية، اضغط هنا .