بلغاريا تقرر زيادة رسوم التأشيرة للسائحين الروس إلى 80 يورو بدلا من 35

أعلن وزير السياحة البلغاري، إيلين ديميتروف، أن بلغاريا قررت زيادة رسوم التأشيرة للسياح الروس، وقال إن السياح من روسيا سيتعين عليهم دفع 80 يورو عند التقدم للحصول على تأشيرة بدلا من 35 يورو كانت مقررة سابقا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأضاف أنه تماشيا مع قرار الاتحاد الأوروبي، لا يمكن للبلاد منع دخول الروس. ومع ذلك، يمكن أن يسبب ذلك مضايقات من خلال زيادة سعر التأشيرات. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن الدولة لا توافق تماما على قرار الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاقية تسهيل التأشيرة مع روسيا فقط، لكنه قال إن البلاد ستمتثل لها.

 

وبصرف النظر عن الإعلان عن تغيير سعر رسوم التأشيرة، كشف الوزير أيضا أنه على الرغم من الحرب في أوكرانيا والعدد المحدود للرحلات الجوية، فقد زار أكثر من 60 ألف روسي بلغاريا حتى الآن هذا العام.

 

بالإضافة إلى ذلك، قال إن نحو 100 ألف عقار تقع على ساحل البحر الأسود في بلغاريا مملوكة لمواطنين روس، وفي الوقت نفسه، أكد أن الروس يواصلون الوصول إلى بلغاريا على الرغم من ارتفاع النفقات.

 

وتأتي الزيادة في أسعار رسوم التأشيرة للروس في أعقاب اقتراح مفوضية الاتحاد الأوروبي، حيث اقترحت رسميا تعليق اتفاقية تسهيل التأشيرة مع روسيا. وتم تقديم الاقتراح في 6 سبتمبر، والآن على مجلس الاتحاد الأوروبي دراسة الاقتراح واعتماده، وبمجرد دراسة الاقتراح واعتماده، سيتم تحذير السلطات الروسية بشأن تعليق الاتفاقية قبل 48 ساعة من حدوث ذلك.

 

إن تعليق اتفاقية تسهيل التأشيرة، الذي تم التوصل إليه في عام 2007، يعني أن مواطني روسيا لن يتمتعوا بعد الآن بنفس الامتيازات التي كانوا يتمتعون بها من قبل عند التقدم للحصول على تأشيرة شنجن.

 

وبصرف النظر عن زيادة رسوم التأشيرة، بمجرد دخول الاتفاقية رسميا حيز التنفيذ، سيزداد وقت معالجة الطلب من 10 إلى 15 يوما إلى 45 يوما كحد أقصى في الحالات الفردية. علاوة على ذلك، سيصبح حصول الروس على تأشيرة دخول متعددة أكثر صعوبة، وسيطلب من المتقدمين تقديم مستندات أكثر من ذي قبل.