تايم للفنادق الإماراتية تضع محطات شحن مجانية للسيارات الكهربائية في فندقين لها بدبي

قامت مجموعة تايم للفنادق الإماراتية، بتركيب محطتي شحن للمركبات الكهربائية في فندقين لها بإمارة دبي، تايم جراند بلازا في منطقة القصيص، وفندق وأجنحة تايم أوك في منطقة البرشاء هايتس.

 

واستجابت فنادق تايم للضيوف والنزلاء الذين أرادوا شحن سياراتهم الكهربائية أثناء إقامتهم في فنادقهم، ولا سيما الضيوف المقيمين في فندق وأجنحة تايم أوك، وفندق تايم جراند بلازا، ولذلك اتخذت تايم للفنادق القرار بالاستثمار في أجهزة شحن المركبات الكهربائية في كلا الفندقين كجزء من حملتهم البيئية الشاملة المستمرة للشركات والتي لا تقلل فقط من البصمة الكربونية لـفنادق تايم فحسب، ولكنها مصممة أيضاً لخلق الوعي وتشجيع الممارسات البيئية السليمة بين جميع أصحاب المصلحة.

 

اختار فريق تايم للفنادق محطة شحن Post eVolve Smart، والتي يمكنها شحن مركبتين كهربائيتين في آن واحد ويمكن تثبيتها بسهولة بجوار عمود، وبالتالي تحسين أماكن مواقف السيارات المتاحة.

 

ووفقا للخبراء، ينبعث من المركبات الكهربائية في المتوسط أكثر من ثلاثة أضعاف انبعاثات الكربون من السيارات التي تعمل بالبنزين، حيث توصلت آخر الأبحاث في الاتحاد الأوروبي بأن السيارة الكهربائية تنبعث في المتوسط 75 جراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، مقارنة بـ 240 جراما لكل كيلومتر يتم تفريغها بواسطة سيارة بنزين بنفس الحجم.

 

وفي هذا السياق، قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: "لقد أشاد الضيوف والنزلاء كثيرا بهذه المبادرة وخاصة الضيوف المحليون الذين يقودون سياراتهم بانتظام إلى دبي قادمين إليها من أبوظبي والإمارات الشمالية".

 

وأضاف أنه لقد أصبح باستطاعة الضيوف الآن من حضور الاجتماعات أو الانضمام إلى زملائهم لتناول طعام الغداء والعشاء والذين يجدون شواحن المركبات الكهربائية الخاصة بنا مريحة للغاية، حيث يمكنهم إعادة شحن سياراتهم الكهربائية بشكل كامل خلال مدة تتراوح بين 4 إلى 10 ساعات وبعض السيارات الهجينة في أقل من ساعتين فقط.

 

ولطالما كانت تايم للفنادق التي احتفلت في وقت سابق من العام الجاري بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها مدافعة ثابتة ورائدة في السوق في القضايا البيئية ورفاهية الموظفين والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة الأخلاقية، وقد انضمت فنادق تايم مؤخرا إلى مبادرة إعادة التدوير وإعادة التحريج والتكرار مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي حيث، حيث قامت بجمع أكثر من 1500 كجم من نفايات الورق من أجل إعادة تدويرها.

 

من جهة أخرى، تعمل تايم للفنادق على تأمين العديد من المشاريع المستدامة مع الصندوق العالمي للطبيعة وجمعية الإمارات للطبيعة لدعم عدد من مشروعات الحفاظ على البيئة بما في ذلك استعادة 10 هكتارات من غابات أشجار المانجروف في المناظر البحرية ذات الأولوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف بناء نظام بيئي ساحلي مرن.