"الطيران" و"الهجرة" تبحثان تقديم محفزات للمصريين بالخارج لتيسير زيارتهم لوطنهم

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، حيث عقدا اجتماعا بحضور عدد من مسئولي الوزارتين وذلك لبحث آليات التعاون بينهما لتقديم حزمة من المحفزات للمصريين فى الخارج لتيسير زياراتهم للوطن.

 

وفى بداية اللقاء، أعرب وزير الطيران المدني عن تقديره للدور الهام والجهد الكبير الذى تقوم به وزارة الهجرة في التواصل مع المصريين بالخارج والذين يمثلون قوة مصر الناعمة في مختلف المجالات، ويعملون بشكل دائم لخدمة وطنهم، مؤكدا على أهمية الاستفادة من خبراتهم وعلمهم فى تحقيق انطلاقة ونهضة شاملة فى كل التخصصات وجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة تقديم كل الدعم والتسهيلات لأبناء مصر بالخارج بما يعزز مشاركتهم فى بناء مصر الحديثة.

 

وأكد عباس أن وزارة الطيران وجميع شركاتها التابعة حريصة على تقديم جميع التيسيرات والدعم الكامل وتذليل العقبات وتقديم مزايا لأبناء مصر بالخارج، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الهجرة ومختلف وزارات ومؤسسات الدولة، من أجل خدمة الجاليات المصرية في كل دول العالم.

 

ومن جانبها، أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بسرعة الاستجابة لعقد اجتماع من أجل توفير مزايا تحفيزية لأبناء الوطن بالخارج وعائلاتهم خلال زياراتهم، وذلك في إطار حزمة متكاملة مقترحة من وزارة الهجرة على الوزارات والجهات المعنية للاتفاق على محاورها وعرضها على مجلس الوزراء.

 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الأزمة العالمية أثرت على حركة انتقال المواطنين بين دول الإقامة ودولهم الأصلية مما دعا الوزارة لاقتراح عدد من التيسيرات للأسر المقيمة بالخارج لزيادة ارتباطهم بالوطن.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج، وفي مقدمتها دراسة تقديم حوافز وأسعار تشجيعية للمصريين فى الخارج للسفر على شركة مصر للطيران، خاصة للطلبة المصريين الذين يدرسون في الخارج والتنسيق مع وزارة الهجرة بشأن التواجد الكبير للجاليات المصرية في بعض الدول، وإمكانية تكثيف رحلات مصر للطيران إلى هذه الدول أو تشغيل رحلات جديدة إلى النقاط التي تتواجد بها الجاليات المصرية بكثافة.

 

وكذلك عرض فيديو مصور عن المبادرات التي تهم المصريين بالخارج وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بالمطارات المصرية وعلى متن الطائرات، بالتنسيق بين وزارتي الطيران والهجرة لربط الأجيال الجديدة من أبناء المصريين في الخارج بالوطن الأم.