مصر للطيران تسير رحلة جديدة بخدمات صديقة للبيئة من القاهرة إلى أثينا

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير ثاني رحلة بخدمات ومنتجات "صديقة للبيئة" من القاهرة إلى أثينا وعلى متنها 144 راكبا، وهي الرحلة رقم MS749 على طائرة الشركة من طراز بوينج B737-800، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الطيران المدني لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وفقا لتوجيهات الدولة المصرية.

 

وذلك بحضور الطيار محمد موسى بدوى رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار كريم جميل رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 بالشركة القابضة لمصر للطيران.

 

في هذا السياق، أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على أهمية الحد من التلوث البيئي وخفض انبعاثات الكربون والسعي نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية بما يتوافق مع جميع التوصيات والتشريعات الدولية في مجال الطيران.

 

وأوضح أن خطة شركة مصر للطيران المستقبلية تهدف إلى تقليل استخدام البلاستيك "أحادي الاستخدام" على متن رحلاتها الجوية واستبدال المنتجات المصنوعة من البلاستيك بمنتجات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى استبدال الشنط البلاستيك المستخدمة في الأسواق الحرة بشنط صديقة للبيئة، فضلا عن تجهيز جميع الاستراحات التابعة للشركة في المطارات  بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة لتوفير تجربة "السفر الخضراء" على امتداد رحلات الشركة خلال هذا العام.

 

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران سيرت أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة في يناير الماضي من القاهرة إلى باريس رقم "MS799"، لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الأفريقية، وتستهدف الشركة أن يكون هذا العام بداية لانطلاق العديد من "مبادرات التنمية المستدامة"، حيث تم وضع جدول زمني لتحديد عدة وجهات أوروبية لتكون بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة.