قطر للسياحة: 151 ألف زائر خلال يوليو الماضي.. و62% مساهمة سائحي مجلس التعاون الخليجي

استقبلت قطر 151 ألف زائر دولي في شهر يوليو 2022، وهو أكبر عدد للزوار يتم تسجيله في أحد أشهر الصيف منذ عام 2017، وساهمت دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 62% من إجمالي عدد الزوار في يوليو 2022.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، أنه استحوذ الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية على النصيب الأكبر من هذه النسبة، تلتها في ذلك الهند، ثم سلطنة عمان، الكويت، البحرين، الإمارات، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.

 

وجاء شهر يوليو في قطر حافلا بعروض وفعاليات عائلية تخللت فترة احتفالات عيد الأضحى المبارك وما بعدها؛ حيث استمتع الزوار بمجموعة من العروض الترفيهية الداخلية، والتجارب المتنوعة.

 

وتتعاون قطر للسياحة بشكل وثيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص؛ لتطوير منتجات وتجارب سياحية تسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية مفضلة للزوار.

 

جدير بالذكر أن عدد زوار قطر سجل ارتفاعا قياسيا خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 729 ألف زائر بنسبة زيادة بلغت 19%، مقارنة بإجمالي عدد الزوار في العام الماضي بأكمله. وأكدت، قطر للسياحة أن قطاع السياحة في قطر واصل رحلة تعافيه بقوة، حيث قفز عدد الزوار الدوليين في شهر يونيو الماضي إلى 149 ألف زائر، وهو الأعلى بين أشهر الصيف خلال السنوات الـ5 الماضية.

 

وأوضحت، أن عدد زوار قطر القادمين عبر الرحلات الجوية شكل النسبة الأكبر، حيث يمثل 59% من إجمالي الوافدين، ليسجل 88 ألفا عبر مطار حمد الدولي، بينما وصل 34% عن طريق البر بواقع 51 ألفا، ونحو 6% عن طريق البحر بعدد 10 آلاف. وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

للاطلاع على المنشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ أيضا:

قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية بمشاركة 14 فندقا وشركة في 3 مدن سعودية اعتبارا من اليوم

قطر تسجل 729 ألف زائر خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 19% عن العام الماضي

قطر للسياحة: أعداد السائحين تسجل 25% زيادة مقارنة بمعدلات ما قبل جائحة كورونا