الجزائر: بدء التسجيل لشركات السياحة السعودية ووكالات تنظيم العمرة المحلية لموسم 1444هـ

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري دعوة جميع شركات العمرة السعودية الراغبة في التعاقد مع وكالات سياحية جزائرية بغرض تنظيم مناسك العمرة لموسم 1444هـ، للتسجيل أو تفعيل حساباتها عبر بوابة العمرة الجزائرية في الجزء الخاص بالوكيل السعودي وإدخال البيانات المطلوبة على الرابط التالي: https://bawabetelomra.dz  .

 

وأوضح منشور على صفحة الديوان الوطني للحج للحج والعمرة الجزائري عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، أنه تم فتح التسجيل لشركات العمرة السعودية إعتبارا من اليوم الخميس 1 سبتمبر الجاري  حتى 16 أكتوبر المقبل.

 

وأفاد المنشور أن هذه الخطوات تأتي في إطار الإجراءات التنظيمية التي يقوم بها الديوان الوطني للحج والعمرة تحسبا لإنطلاق موسم العمرة 1444هـ، وذلك وفق الآلية المعتمدة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

 

كما أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة في الجزائر أنه يمكن لكافة وكالات الأسفار الجزائرية الراغبة في الترشح لتظيم رحلات العمرة لموسم 1444هـ، التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاصة بموسم العمرة عبر البوابة الجزائرية للعمرة على الرابط التالي: https://bawabetelomra.dz  .

 

وأفاد الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري أن فترة التسجيل لشركات الحج والعمرة الجزائري تبدأ اعتبارا من اليوم الخميس 1 سبتمبر الجاري إلى الأحد 16 أكتوبر القادم، على أن يتم تسليم التراخيص وفقا للمواعيد التي ستحدد عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

 

جدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة استقبل أكثر من 100 ألف معتمر من جنسيات متعددة منذ بدء موسم العمرة لعام 1444هـ وحتى يوم الأحد الماضي، لأداء مناسك العمرة عبر مختلف المنافذ.

 

وسجلت إحصائية وزارة الحج والعمرة وصول 268,529 معتمرا إلى المنافذ الجوية منذ موسم العمرة، فيما استقبلت 9 منافذ برية 29,689 معتمرا منذ بدء موسم العمرة غرة محرم الماضي حتى أمس. وتواصل مختلف المنافذ استقبال المعتمرين لأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، وفق إجراءات تنظيمية إلكترونية ميسرة تتم تهيئتها لخدمة المعتمرين والزائرين على مدار الموسم.

 

للاطلاع على المنشور الصحفي على صفحة الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

 

اقرأ ايضا

الجزائر تعلن أسماء وعناوين وتليفونات وكالات تتظيم العمرة المعتمدة لموسم 1443هـ

الجزائر: فتح التسجيل لشركات السياحة والسفر عبر البوابة الجزائرية للعمرة