قطر تحدث شروط السفر الخاصة بكورونا وتلغي تصنيفات الدول والحجر الصحي بدءا من 4 سبتمبر

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تحديث سياسة السفر والعودة إلى قطر الخاصة بكورونا "كوفيد-19"، على أن تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر ابتداء من الساعة 6 مساء بتوقيت الوصول إلى دولة قطر.

 

وتم إجراء هذه التحديثات على سياسة السفر بناء على أحدث المؤشرات الخاصة بجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" في دولة قطر والعالم. وتهدف هذه التغييرات إلى تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس "كوفيد-19". وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وأفادت وزارة الصحة العامة بأن سياسة السفر والعودة تعد جزءا من إستراتيجية الدولة لمكافحة فيروس "كوفيد-19" حيث أثبت التطبيق الصارم للسياسة دورا هاما للغاية في الحفاظ على انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" في دولة قطر على مدار الأعوام السابقة.

 

وتشمل بعض التغييرات التي سيتم تطبيقها وستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر:

 

- إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية ومنها القائمة الحمراء.

 

- إلغاء متطلبات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج، ويتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد-19" بعد وصولهم لدولة قطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للإجراءات المتبعة بدولة قطر.

 

وسيتم الاستمرار في إجراء الاختبارات المطلوبة قبل السفر أو بعد الوصول، وذلك بغض النظر عن حالة التطعيم وفقا لما يلي:

- المواطنون والمقيمون:

إجراء اختبار المستضد السريع "RAT" خلال فترة 24 ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة العامة.

 

- الزوار:

إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل PCR بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة، أو اختبار المستضد السريع "RAT" بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

قطر للسياحة تطلق حملة ترويجية بمشاركة 14 فندقا وشركة في 3 مدن سعودية اعتبارا من اليوم

السعودية تسمح لحاملي بطاقة "هيا" لمشجعي كأس العالم 2022 بقطر بدخول المملكة.. بشروط

قطر: مطار حمد الدولي يستقبل 19 ألف رحلة طيران في يوليو الماضي بزيادة 29.9%