حملة "وجهات دبي" الصيفية سجلت نحو 3.3 مليون تفاعل و50 مليون مشاهدة على السوشيال ميديا

حققت حملة "وجهات دبي"، لموسم الصيف، التي انطلقت في الأول من يوليو الماضي، تزامنا مع بدء موسم العطلات الصيفية وانتهاء العام الدراسي، نجاحا وإقبالا ملحوظا على شبكات التواصل الاجتماعي، شاملة فيسبوك، وإنستجرام، وتويتر، حيث حققت مشاركات قياسية تزيد عن 3.3 مليون تفاعل من مختلف أنحاء العالم، في حين تجاوز عدد مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بالحملة 50 مليون مشاهدة.

 

حيث سلطت المئات من مقاطع الفيديو والمحتوى الترويجي، التي أنتجها المجتمع الإبداعي، وأيضا عبر مختلف وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، الضوء على العديد من مناطق الجذب المهمة والجواهر الخفية والفعاليات والأنشطة الفريدة التي تحظى بها أجندة دبي خلال موسم الصيف.

 

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي اختتام فعاليات حملة "وجهات دبي"، لموسم الصيف، والتي سلطت الضوء على مدى شهرين على الوجهات الصيفية الفريدة والمتنوعة في دبي، وسط تفاعل محلي ودولي كبير بين الإعلاميين والمؤثرين وصناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى نجاح كبير واهتمام لافت من جانب العائلات والزوار بالحملة، التي جاءت ضمن مبادرة "وجهات دبي"، التي أطلقها مجلس دبي للإعلام ديسمبر الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن هذا النجاج جاء بتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في دبي وبمشاركة المجتمع الإبداعي. وذلك وفقا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز مكانة دبي كوجهة أولى للسياحة على مستوى العالم والمدينة الأكثر أمانا وسلامة والأفضل للعيش في العالم.

 

ويأتي ذلك بهدف إطلاع مجتمع دبي والزوار من داخل وخارج الدولة على كل الأماكن والوجهات التي يمكن زيارتها في المدينة والاستمتاع بها، تأكيدا على كون دبي الوجهة السياحية المفضلة في العالم.

 

وتواصل مبادرة "وجهات دبي" التعريف بأهم الوجهات السياحية والترفيهية والمعالم الرئيسية التي تتميز بها دبي في كل الأوقات، بما في ذلك إصدار مجموعة شاملة من الأدلة الإرشادية التفاعلية التي توفر معلومات وافية حول تلك الوجهات وسبل الوصول إليها بسهولة.

 

وفي هذا الإطار، أعلن "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه سيتم إطلاق حملة "وجهات دبي"، لموسم الشتاء في وقت لاحق من العام الحالي، والتي ستركز على تسليط الضوء على مقومات الجذب والوجهات الشتوية المتنوعة في الإمارة بهدف إطلاع الجميع وكذلك الزوار من داخل الدولة وخارجها على تلك الوجهات والمرافق الترفيهية وتوفير معلومات عنها، وما تقدمه من خدمات متنوعة عالمية المستوى للاستمتاع بالمناخ الشتوي الدافئ في الإمارة، وللتعريف بطبيعتها وثقافتها وتراثها وتاريخها ومعالمها، وتقديم نظرة عن قرب على أهم الأنشطة الثقافية والفعاليات الترفيهية والرياضية في كل منطقة من مناطقها.

 

وقد شهدت مبادرة "وجهات دبي" تعاونا بين براند دبي، وجميع الشركاء والمجتمع الإبداعي، الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من الحملة الترويجية، من خلال مجموعة من المؤثرين وصناع المحتوى، مصوري الفيديو، والمصورين الفوتوغرافيين، حيث شارك الجميع كل بوسيلة تعبيره الخاصة، في تقديم قصص ملهمة حول المواقع العديدة التي تتيح فرصة نموذجية للاستمتاع بمجموعة بالغة التنوع من الأنشطة والفعاليات التي تقدمها تلك المواقع للزوار.

 

وقالت شيماء السويدي، مديرة "براند دبي": إنها وجدت أن حملة "#وجهات_دبي" لاقت تفاعلا كبيرا على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث كانت الحملة بمثابة مصدرا للإلهام للجميع لزيارة معالم ووجهات دبي وتحفيزهم وتشجيعهم على استكشاف أنشطتها وفعالياتها المتنوعة، والتعرف على أهم الوجهات السياحية والترفيهية والمعالم الرئيسية التي تتميز بها الإمارة.

 

وأضافت أن دبي نجحت في ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة وأن تصبح المدينة الأكثر استقطابا للزوار الدوليين في العالم، حيث استقطبت 7.12 مليون زائر دولي خلال النصف الأول من عام 2022.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

دبي تستحوذ على 40 رحلة يومية من إجمالي 90 ستهبط في الدوحة خلال كأس العالم "فيفا قطر 2022"

استخراج فيزا سياحة دبي للمصريين 2022.. الأوراق والخطوات