تايلاند تتوقع جذب 7.5 مليون سائح وإيرادات سياحية 13.3 مليار دولار خلال النصف الثاني من 2022

تتوقع الحكومة التايلاندية، تحقيق عائد يقدر بنحو 400 مليار بات أي ما يعادل 13.3 مليار دولار (الدولار يساوي 30 بات)، من انتعاش قطاع السياحة خلال النصف الثاني من العام، في ظل عودة السائحين للبلاد بعد تخفيف معظم قيود مكافحة فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست".

 

وقالت نائبة المتحدثة باسم الحكومة التايلاندية، راشادا دناديرك، إنه من المتوقع أن يزور 7.5 مليون سائح المناطق السياحية الشهيرة، مثل بانكوك وبوكيت وكوه ساموي، في الفترة ما بين يوليو الماضي وديسمبر القادم، بارتفاع بنسبة 1.84% مقارنة بالعام الماضي، وأضافت أنه بذلك من المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد السائحين خلال العام الحالي بأكمله 10 ملايين سائح.

 

وتابعت، في بيان اليوم الثلاثاء، أن "الحوافز والإجراءات الحكومية سوف تسرع من تعافي قطاع السياحة"، مشيرة إلى أن استمرار تفشي فيروس كورونا والتوترات بين أوكرانيا وروسيا والتضخم مازالت تمثل عوائق أمام تعافي قطاع السياحة.

 

يشار إلى أنه قبل جائحة كورونا، كان قطاع السياحة يساهم بنحو 12% من إجمالي الناتج المحلي، و30% من إجمالي الوظائف. وقد زار نحو 40 مليون سائح تايلاند عام 2019، ليبلغ دخل السياحة حين ذاك 60 مليار دولار، وفقا لبيانات البنك المركزي.