مطار برلين يطلق برنامج الانتظار الافتراضي لحل أزمة التكدس لأول مرة في أوروبا.. تفاصيل

أصبح مطار برلين براندنبورج في ألمانيا، أول مطار أوروبي يقدم حل انتظار افتراضي لركابه، حيث قال المطار إنه يتم اتباع مثل هذا النهج من أجل حل أزمة التكدس ومنع فترات الانتظار الطويلة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

سيسمح برنامج الانتظار الافتراضي، الذي أطلق عليه اسم (BER Runway)، وهو مجاني، لجميع الركاب، بالتخطيط قبل رحلتهم. ومن خلال هذا البرنامج، يمكن للمسافرين الآن حجز وصول إضافي إلى التحكم الأمني ​​في مطار برلين براندنبورج، عن طريق تحديد الوقت المطلوب عبر الإنترنت قبل 3 أيام من المغادرة.

 

وذكر مطار برلين براندنبورج، في حسابه الرسمي على "تويتر": "يمكنك الآن حجز وصول إضافي إلى عناصر التحكم الأمني في BER: الخدمة الجديدة BER Runway مجانية ومتوفرة في (مبنى 1) BER_T1. ما عليك سوى تحديد الوقت المطلوب عبر الإنترنت قبل 3 أيام من المغادرة، وجعل رحلتك أقل إرهاقا".

 

وتعليقا على البرنامج الافتراضي، قال المدير الإداري للعمليات في مطار برلين براندنبورج، توماس هوف أندرسون، إن (BER Runway) يقدم للركاب خدمة مجانية جذابة. كما أشار إلى أن (BER Runway) يسمح للركاب بجعل رحلتهم أقل إرهاقا.

 

وأوضح مطار برلين أن (BER Runway) يسمح للمسافرين بالذهاب مباشرة إلى مركز التحكم الأمني ​​في المبنى رقم 1 باستخدام مدخل إضافي، حيث يتم فحص الحجز وكذلك بطاقة الصعود إلى الطائرة، وبالتالي تجنب أوقات الانتظار الطويلة.

 

وبفضل توفير مدخل منفصل جديد، قال المطار إنه يتوقع أن يكون وقت الانتظار عند المراقبة الأمنية حوالي من 5 إلى 10 دقائق. كما أوضح أنه لكي يتمكن الركاب من إجراء الحجز، يجب عليهم تقديم رقم رحلتهم وعنوان بريدهم الإلكتروني.

 

علاوة على ذلك، نصح مطار برلين براندنبورج، الجميع، بحجز فترة زمنية على الأقل قبل ساعتين من المغادرة، وأشار إلى أن آخر فترات زمنية قابلة للحجز هي ساعة واحدة قبل المغادرة لرحلات شنجن، وساعة ونصف الساعة للرحلات غير التابعة لشنجن. وتابع "يرجى التأكد من وصولك إلى المطار مبكرا بما يكفي لإتاحة الوقت الكافي لتسجيل وصولك أنت وأمتعتك قبل أن تستكمل طريقك إلى BER Runway".

 

الفترات الزمنية في مطار برلين براندنبورج صالحة 10 دقائق قبل وبعد الوقت المحدد. ويمكن للمسافرين الاستمرار في استخدام جميع المداخل العامة للتحكم الأمني، حتى إذا كان لديهم حجز لـBER Runway أو خارج الفترة الزمنية المحجوزة.