"كانتاس" الأسترالية تسجل خسائر بقيمة 690 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من 2022

أعلنت شركة الطيران الأسترالية (كانتاس)، عن خسارتها الثالثة على التوالي بأكثر من مليار دولار أسترالي (690 مليون دولار أمريكي)، التي أرجعتها إلى جائحة فيروس كورونا، إلا أنها قالت إن تعافيها يسير على الطريق الصحيح، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وسجلت "كانتاس" خسارة أساسية قبل الضرائب قدرها 1.86 مليار دولار للسنة المالية الكاملة 2022، التي تنتهي في أستراليا في 30 يونيو، وقالت إن الربع الثالث من السنة المالية شهد أعلى مستويات مستدامة من الطلب على السفر منذ بداية الجائحة، وإن مستويات الطيران بلغت في المتوسط 33% من مستويات ما قبل الجائحة لكنها انتهت عند 68%.

 

وأضافت أن صافي ديونها انخفض من أعلى مستوى له بأكثر من 6.4 مليار دولار إلى 3.9 مليار دولار في نهاية السنة المالية، وتابعت الشركة الأسترالية، التي اعتذرت مؤخرا عن مشكلات واسعة النطاق تتعلق بإلغاء الرحلات الجوية والتأخير وسوء التعامل مع الأمتعة، أنها ستركز على الاستجابة لـ"التحديات التشغيلية" الآن بعد انتهاء الأزمة الوجودية التي فرضتها الجائحة.

 

وقال رئيس مجموعة "كانتاس"، آلان جويس: "كنا نعلم دائما أن الطلب على السفر سيتعافى بقوة لكن سرعة وحجم هذا التعافي كانا استثنائيين"، بينما تطرق أيضا إلى فوضى المطارات، وأضاف: "نحن أكثر ثقة في المستقبل مما كنا عليه قبل 6 أشهر".