اليابان تخفف التحذير من السفر إلى 54 دولة ومنطقة.. منها إندونيسيا والفلبين

خففت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، من تحذيرها من السفر بشأن جائحة فيروس كورونا إلى 54 دولة ومنطقة، بما في ذلك إندونيسيا والفلبين، ولم تعد تطلب من المقيمين في اليابان الامتناع عن الرحلات غير الضرورية إلى تلك الدول.

 

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية، أنها خفضت تحذير السفر لتلك المناطق من ثاني أدنى مستوى 2 على مقياسها المكون من 4 نقاط إلى المستوى 1، الذي ينصح المواطنين اليابانيين المسافرين إلى تلك المناطق بـ"البقاء في حالة تأهب تام"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم الأربعاء.

 

وأوضحت الوزارة أن من بين الدول الأخرى التي تم تحديدها حديثا على أنها المستوى 1، هناك 23 دولة ومنطقة من الشرق الأوسط وإفريقيا، و11 دولة أوروبية ومن بينها أوكرانيا وروسيا، و10 دول في آسيا والمحيط الهادئ مثل باكستان وميانمار، و10 في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض مستوى إرشادات 41 دولة أخرى من المستوى 3، الذي يحذر الناس من السفر إلى المستوى 2، من بينها 33 في الشرق الأوسط وإفريقيا، و4 في منطقة البحر الكاريبي، و3 في أوروبا الشرقية وقيرغيزستان.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها لا تزال توصي أولئك الذين يخططون للسفر إلى الخارج، الحصول على التطعيم الكامل للوقاية من فيروس كورونا.