السعودية: طيران ناس وبرنامج الربط الجوي يطلقان 4 وجهات دولية مباشرة في نوفمبر.. بالتفاصيل

أعلنت طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي، توقيع اتفاقية مع برنامج الربط الجوي، لإطلاق 4 وجهات جديدة ومباشرة إلى مدن في أوروبا وشمال أفريقيا ووسط آسيا، لتسهيل حركة الزوار من السائحين والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، أن الشركة ستبدأ خلال نوفمبر المقبل تشغيل 10 رحلات أسبوعية جديدة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إلى كل من مرسيليا في جنوب فرنسا بمعدل رحلتين أسبوعيا، وألماتي المركز التجاري والثقافي في كازاخستان، والعاصمة القديمة للدولة الواقعة في وسط آسيا بواقع رحلتين أسبوعيا، والجزائر بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، والدار البيضاء في المملكة المغربية بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، أن إبرام هذه الاتفاقية ينسجم مع استراتيجية النمو والتوسع لطيران ناس التي تهدف إلى ربط العالم بالمملكة والوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، مشيرا إلى أن طيران ناس قد أعلنت مؤخرا عن نيته لزيادة طلبيات شراء طائراته إلى 250 طائرة جديدة، لتصبح أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وعبر المهنا عن اعتزازه بهذه الشراكة مع برنامج الربط الجوي التي تستهدف تأسيس مسارات دولية جديدة عبر تحفيز ودعم شركات الطيران بما يعزز التوسع إلى أسواق جديدة تساهم في نمو قطاع الطيران والسياحة وزيادة عدد الوجهات الدولية المباشرة إلى 250 وجهة بحلول 2030م.

 

من جانبه، قال المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي خليل لمرابط، إن البرنامج يعتز بهذه الشراكة مع طيران ناس والتي تسهم في تسهيل حركة ضيوف المملكة من السائحين، والمعتمرين من مرسيليا، ألماتي، الجزائر، والدار البيضاء، و تعمل هذه الشراكة على توسيع نطاق الربط الجوي للمملكة كعامل رئيسي لتمكين أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

 

وحصل طيران ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة APEX غير الربحية التي تعد من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، والذي شمل 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم. وجاء طيران ناس في فئة 4 نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي على مستوى العالم.

 

كما صنفت كأفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من مهرجان جوائز السفر العالمية لسبعة أعوام متتالية، وحصل على جائزة سكاي تراكس العالمية كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لأعوام 2017، و2018، 2019 و2021.

 

وأطلق برنامج الربط الجوي في وقت سابق هذا العام بهدف دعم وتحفيز شركات الطيران على تأسيس مسارات جوية محلية ودولية، وزيادة الرحلات إلى الوجهات القائمة والمستهدفة، بما يسهم في تنمية السياحة في المملكة، تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

طيران ناس تنقل 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع 120%

طيران ناس السعودية توقع اتفاقية مع Avilease لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة إيرباص

طيران ناس توقع اتفاقية مع "أمازون" لتقسيط قيمة التذاكر في السعودية ومصر والإمارات