البرتغال تنصح المواطنين بتجنب السفر في الفترة من 19 إلى 21 أغسطس بسبب الإضرابات

أصدرت السلطات في البرتغال، تحذيرا من السفر الذي يؤثر على آلاف الركاب، وحثتهم على تجنب الطيران، وذلك وفقا لماء جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

بالإضافة إلى ذلك، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قد يتعرض الزوار الذين يخططون للسفر إلى البرتغال، لتأخير أو إلغاء الرحلة في نهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد أن خطط العاملون في الطيران المدني باتحاد الطيران المدني البرتغالي (SINTAC)، وكذلك اتحاد موظفي الطيران التجاري (SQAC)، للإضراب في الفترة ما بين 19 وحتى 21 أغسطس.

 

يخطط عمال المطار للإضراب لمدة 3 أيام، في حين أن الإجراء الذي سيحدث في مطارات مختلفة في البرتغال قد يؤدي إلى فوضى السفر ويؤثر بشكل كبير على أولئك الذين يخططون لزيارة البلاد. وتأتي التغييرات الجديدة بعد أن رفض الاتحاد شروط هيئة تشغيل مطارات البرتغال (ANA) المقترحة سابقا، والتي تضمنت تخفيض الرواتب بنسبة 30%.

 

إلى جانب ذلك، أضاف اتحاد الطيران البرتغالي أيضا أنه "سيكون من الحكمة تجنب الطيران إلى هذا البلد، في التواريخ المذكورة أعلاه". وأشار إلى أنه "فقط من خلال القيام بهذا الإضراب، يمكننا تحقيق ما كانت تفتقده الشركة لفترة طويلة: الاستقرار الاجتماعي، واحترام حقوق العمال، وحقوق الناس بشكل أساسي".

 

وفي السابق، أكد عمال الطيران المدني في البرتغال أنهم سيضربون لمدة 3 أيام هذا الشهر بسبب فشل المجموعة التي تشغل المطارات في تلبية متطلباتهم، وقالوا أيضا إنهم حثوا السلطات في البرتغال على زيادة أجورهم وتوفير ظروف عمل أفضل.