العربية للطيران تسجل 451 مليون درهم أرباحا صافية خلال النصف الأول 2022

صافي أرباح الربع الثاني نحو 160 مليون درهم.. والايرادات ترتفع بنسبة 125% لتتعدى 1.11 مليار درهم

 

أعلنت العربية للطيران "ش.م.ع"، اليوم الأربعاء، أنها سجلت أرباحا صافية بلغت 451 مليون درهم خلال النصف الاول المنتهي في 30 يونيو 2022، مقارنة مع 44 مليون درهم تم تسجيلها في النصف الاول من العام 2021.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع العربية للطيران، عن نتائج النصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2022، أن العربية للطيران واصلت تسجيل نتائج تجارية وتشغيلية قوية مع استمرار تعافي الطلب على السفر الجوي. حيث بلغت إيرادات الشركة 2.24 مليار درهم، بارتفاع نسبته 110% مقارنة بإيرادات النصف الاول من العام الماضي.

 

وقدمت العربية للطيران خدماتها لاكثر من 5.2 مليون مسافر في الفترة الممتدة من يناير إلى يونيو 2022 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ5، بارتفاع نسبته 131% مقارنة مع النصف الاول من العام الماضي. وسجل معدل إشغال المقاعد وهو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة ارتفاع بنسبة 11% خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي بمعدل 79%.

 

وخلال الربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2022، سجلت العربية للطيران أرباحا صافية بلغت 160 مليون درهم، مقارنة مع 10 مليون درهم سجلتها الشركة في نفس الفترة من العام السابق. وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام 2022 بنسبة 125% حيث بلغت 1.11 مليار درهم مقارنة مع 496 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام السابق.

 

وقدمت العربية للطيران خدماتها لأكثر من 2.7 مليون مسافر خلال الفترة بين مارس ويونيو 2022 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ5، بارتفاع نسبته 195% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي ووصل معدل إشغال المقاعد الى 79% بارتفاع نسبته 13%.

 

وفي تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران، أن الآداء المالي والتشغيلي الذي سجلته العربية للطيران خلال النصف الاول من العام الحالي يعكس مدى قوة نموذج الاعمال الذي تتبعه الشركة وجودة خدمات القيمة المضافة التي تقدمها لعملاءها. ولقد أستمر الآداء القوي الذي شهدناه مع بداية العام الحالي خلال الربع الثاني حيث جاء مدعوما بارتفاع طلب العملاء على السفر الجوي، بالإضافة إلى تدابير ضبط التكاليف التي أعتمدتها ادارة الشركة.

 

وأضاف أن العربية للطيران واصلت استراتيجية التوسع في الربع الثاني من هذا العام عبر زيادة عدد الطائرات ضمن اسطول الشركة وإضافة وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات من جميع مراكز عملياتها، بالاضافة إلى استكمال التحضيرات استعدادا لإطلاق العمليات لمشاريعها الجديدة في أرمينيا وباكستان. وأفاد أن العربية للطيران تواصل انتهاج استراتيجية التوسع التي تعتمد على تنويع اعمالها والاستثمار في الخدمات المبتكرة بالاضافة إلى اعتماد المزيد من التدابير للحد من التكاليف التشغيلية.

 

وأوضح الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، أنه لا تزال صناعة الطيران العالمية تواجه تحديات جيوسياسية، وتداعيات ارتفاع أسعار النفط، وعدم اليقين تجاه التعافي الاقتصادي الكامل. وتابع أنه على بالرغم من هذه التحديات المستمرة، إلا أن العربية للطيران على ثقة كاملة بنموذج العمل الذي نتبعه ومدى فعاليته بالاضافة إلى قوة صناعة الطيران ودورها المحوري في دعم التعافي الاقتصادي الإقليمي والعالمي.

 

وخلال النصف الأول من العام 2022، أضاقت العربية للطيران 6 طائرات جديدة إلى اسطولها ونجحت بتوسيع شبكة وجهاتها عبر إطلاق 16 وجهة جديدة من مراكز عملياتها في دولة الإمارات، المغرب، ومصر. وكشفت مجموعة "العربية للطيران" عن العلامات التجارية لشركتي "فلاي آرنا" و"فلاي جناح"، المشروعين المشتركين التي اطلقتهما الشركة مؤخرا في أرمينيا وباكستان.

 

وحصدت "فلاي آرنا" على شهادة المشغل الجوي في يونيو من العام الجاري وتلاها اطلاق عمليات الشركة في شهر يوليو مع بدء رحلاتها المباشرة بين العاصمة الارمنية يارفان والغردقة وشرم الشيخ في مصر.

 

واستأنفت العربية للطيران خلال النصف الأول خدمات إنهاء إجراءات السفر ضمن المدينة عبر دولة الامارات وحصدت على جائزة "ناقلة العام" خلال حفل توزيع جوائز "اير ترانسبورت" 2022 الذي انعقد في العاصمة اليونانية أثينا، وفي مارس تم تصنيف العربية للطيران كأفضل شركة طيران اقتصادي من فئة 4 نجوم لعام 2022 من قبل جمعية تجربة المسافرين "إيبيكس" والذي يعد أول برنامج في العالم لتقييم كامل عمليات شركات الطيران بناء على آراء المسافرين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

العربية للطيران تشغل 212 رحلة من الشارقة إلى الدوحة لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022

"العربية المغرب" توفر خدمة تسجيل السفر عبر الإنترنت على موقع الشركة والهواتف الذكية

تدشين شركة طيران أرمينية "فلاي أرنا".. وأولى رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ في يوليو