إيطاليا تتوقع وصول إيرادات السياحة لـ17 مليار يورو هذا الصيف.. والأمريكان سر الانتعاش

كشفت دراسة نشرتها رابطة Comfcommercio، أنه من المتوقع أن تصل إيرادات السياحة في إيطاليا إلى 17 مليار يورو هذا الصيف، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأظهر التقرير أيضا، أن السبب الرئيسي في التعافي هم الأمريكيون، حيث من المتوقع أن يجلب 2.2 مليون زائر من الولايات المتحدة نحو 2.1 مليار يورو في الفترة بين يوليو وسبتمبر، أو بزيادة 20% عن نفس الفترة عام 2019. كما أن الكنديين والأستراليين والجنوب إفريقيين يمثلون جزءا كبيرا من الزوار هذا العام.

 

كما انتعشت السياحة الداخلية في إيطاليا، حيث يسافر 35 مليون إيطالي في إجازة داخل بلادهم، على الرغم من التكلفة المستمرة لأزمة المعيشة الناجمة عن ارتفاع التضخم وتفاقمها بسبب الحرب في أوكرانيا.

 

في السابق، كشفت السلطات الإيطالية أن ما يقرب من 13 مليون إيطالي سيسافرون في 2 يونيو للاحتفال باليوم الوطني للبلاد، معظمهم أو نحو 87.4%، يختارون البقاء في إيطاليا، وأشارت أيضا إلى أن المنتجعات الساحلية ستكون من بين الوجهات المفضلة لـ44.5%، بينما سيختار 21.3% مدن الفن، الكبيرة والصغيرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتناقص عدد السياح القادمين إلى إيطاليا من الدول الآسيوية. وفي الوقت نفسه، أدت عقوبات الاتحاد الأوروبي التي فُرضت في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى انخفاض السياحة الروسية إلى ما يقرب من الصفر.

 

وفي هذا الصدد، تراجعت ألمانيا، وهي مصدر رئيسي للسياحة، وخاصة في جنوب إيطاليا، بنسبة 27% في يوليو مقارنة بعام 2019، وهو انخفاض ناجم عن اضطراب السفر الجوي.

 

وتظهر الأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاء الوطنية الإيطالية (Istat)، أنه في العام العادي، يأتي معظم السياح في إيطاليا، أو 14.1%، من ألمانيا. وفي الوقت نفسه، يأتي حوالي 3% من الولايات المتحدة، و3% أخرى من المملكة المتحدة.

 

وقال رئيس Confcommercio، كارلو سانجالي: "تساعد عودة السياحة الأجنبية بعد 3 سنوات على تعزيز انتعاشنا الاقتصادي. ومع ذلك، فإن التوقعات غير مؤكدة بسبب الانخفاض في الاستهلاك، والاضطرابات في النقل الجوي، والوباء غير المعروف".

 

ووفقا لتحليل أجراه المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، تشير التقديرات إلى أن قطاع السفر والسياحة في إيطاليا سيعزز بشكل كبير الانتعاش الاقتصادي للبلاد، وبالتالي يصل إلى مستويات ما قبل وباء كورونا خلال العام المقبل، 0.3% فقط أقل من مستويات عام 2019.