3 مدن أوروبية تسجل أكبر زيادة في أسعار الفنادق خلال 2022.. تعرف على التفاصيل

أظهر التحليل الأخير الذي أجرته شركة TravelPerk لإدارة السفر، أن أكبر زيادة في متوسط ​​أسعار الفنادق بأوروبا هذا العام، تم تسجيلها في مدن برشلونة الإسبانية، وبرلين الألمانية، وباريس الفرنسية، كما شهدت أيضا الرحلات الجوية بين لندن وبرلين أكبر زيادة في متوسط ​​الأسعار، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للأرقام التي أعلنت عنها شركة TravelPerk، في أوروبا، ارتفع متوسط ​​أسعار الفنادق بنسبة 48% في برشلونة، إلى 153 يورو، وبنسبة 38% في برلين وباريس، إلى 130 يورو و198 يورو على التوالي.

 

في هذا الصدد، قال كبير مسئولي الإيرادات في TravelPerk، جي سي توناي بوكالو، إن هذه البيانات تظهر أنه على الرغم من أن أوروبا شهدت زيادات كبيرة في جميع المجالات، إلا أن الزيادة الأكثر دراماتيكية في تكلفة السفر في النصف الأول من عام 2022 شوهدت في الولايات المتحدة.

 

وأوضح أن هذه الزيادات ترجع إلى عوامل خارجية تتصارع معها جميع أجزاء صناعة السفر، بما في ذلك زيادة تكاليف الوقود، ونقص العمالة، واضطرابات الاقتصاد العالمي. ومع ذلك، يشهد مقدمو الخدمات زيادة في الطلب، ويتطلعون إلى تعويض الإيرادات المفقودة خلال وباء كورونا.

 

وتظهر بيانات TravelPerk، أن معدل تضخم أسعار السفر بين الربعين الأول والثاني من هذا العام، كان الأسرع نموا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. في الوجهات الأكثر حجزا لقائمة شركة TravelPerk، لندن وأمستردام، ارتفع متوسط ​​الأسعار اليومية بنسبة 22% إلى 200 يورو، و36% إلى 184 يورو على التوالي.

 

وفي الوقت نفسه، سُجِّلت أكبر زيادة في أسعار الفنادق في شيكاغو بنسبة 77% لتصل إلى 277 يورو في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول، تليها بوسطن بنسبة 63% إلى 346 يورو، ونيويورك بنسبة 49% إلى 309 يورو، حتى في سنغافورة، كانت هناك زيادة من رقم واحد حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 4% لتصل إلى 175 يورو.

 

وتُظهر بيانات TravelPerk أيضا، أن أكبر الزيادات في متوسط ​​أسعار تذاكر الطيران شوهدت في الحجوزات الصادرة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو بزيادة قدرها 96% إلى 685 يورو، ومن نيويورك إلى باريس بنسبة 62% إلى 1753 يورو، ومن برلين إلى لندن مع زيادة بنسبة 43% إلى 280 يورو.

 

كما كشفت البيانات أن الأسعار على الطرق الرئيسية الثلاثة لشركة TravelPerk، ارتفعت بنسبة 35% من لندن إلى نيويورك إلى 2126 يورو، وبنسبة 8% في الاتجاه المعاكس إلى 1602 يورو، و23% من سنغافورة إلى لندن إلى 2393 يورو.

 

في الوقت نفسه، ارتفعت تكلفة السفر بالسكك الحديدية بشكل حاد مع ارتفاع أسعار خطوطها الرئيسية الخمسة بنسبة 25% أو أكثر بين الربعين الأول والثاني. علاوة على ذلك، ارتفعت الأسعار من بوردو إلى باريس بنسبة 35%، ومن برلين إلى ميونيخ ارتفعت بنسبة 31%، ومن باريس إلى بوردو بنسبة 30%، وارتفعت أسعار كل من لندن إلى باريس ومن هامبورج إلى باريس بنسبة 25%.

 

ووفقا لـTravePerk، شهدت أسعار السكك الحديدية تضخما أقل من الرحلات الجوية، وتشير أيضا إلى أن حجوزات القطارات نمت بنسبة 15% أكثر من حجوزات الطيران من الربع الأول إلى الربع الثاني.