قطار نوم جديد يربط لندن البريطانية وستوكهولم بالسويد في أقل من يوم.. يبدأ في سبتمبر

من المقرر أن يربط قطار نوم جديد، لندن في بريطانيا، والعاصمة السويدية ستوكهولم، في أقل من 24 ساعة، مما يسهل عملية السفر للمواطنين في كلا المنطقتين. ووفقا لـ(يورونيوز Euronews). وستبدأ خدمة (EuroNight) في سبتمبر المقبل، وستنقل الركاب من ستوكهولم إلى مدينة هامبورج الألمانية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وسوف يختصر القطار الجديد وقت السفر بالقطار بين العاصمة السويدية ولندن، ليوم واحد تقريبا. وقطار (EuroNight) مدعوم بالطاقة المتجددة، ويستخدم المشغل السويدي (SJ) الكهرباء من الطاقة الكهرومائية وتوربينات الرياح فقط.

 

وبحسب الإعلان، يمكن للمسافرين ركوب قطار (يوروستار Eurostar) المتجه إلى بروكسل، والذي يستغرق ساعتين. ومع ذلك، يتعين على المسافرين حجز "يوروستار" مبكرا لضمان وصولهم قبل منتصف النهار. في الوقت نفسه، من محطة بروكسل ميدي، يحتاج الركاب إلى ركوب قطار إلى هامبورج ألتونا، وتغييره في كولونيا HbF، بينما تستغرق هذه الرحلة 7 ساعات.

 

وذكر موقع السفر The Man in Seat 61: "تسافر من بروكسل إلى كولونيا بقطار ICE الألماني الرائع، مع عربة مطعم، ومقابس كهربائية في جميع المقاعد، وخدمة WiFi مجانية. بعد ذلك تسافر من كولونيا إلى هامبورج بالقطار المريح بين المدن بعربة صغيرة".

 

تحاول السلطات في البلدان الأوروبية باستمرار التحول نحو بدائل نقل أكثر استدامة، ومع ذلك، أظهر تقرير حديث أجراه مزود الإحصاء الأوروبي، "يوروستات Eurostat"، أن السيارات هي الوسيلة الرئيسية للنقل للمواطنين الأوروبيين، بعد أن يستخدم 82.8% من جميع الركاب القطارات في رحلاتهم اليومية.

 

وكشف تقرير "يوروستات"، أن بيانات الركاب والكيلومترات المسجلة داخل الاتحاد الأوروبي في عام 2019، قبل انتشار فيروس كورونا، ظلت كما هي، حيث انخفضت بنسبة 1% فقط منذ عام 2017.

 

وأشار التقرير إلى أن الدول الأكثر استخداما للسيارات هي:

 

- النرويج 89.1%

- آيسلندا 88.8%

- ليتوانيا 90.6%

 

وقدمت السلطات في ألمانيا خطة جديدة لتشجيع الركاب على السفر أكثر بالقطار، عن طريق خفض سعر التذكرة إلى 9 يورو، وتم اتخاذ مثل هذا القرار لجعل عملية السفر داخل البلد أكثر استدامة. وقال المكتب الفيدرالي للإحصاء، إنه خلال شهر يونيو، وهو الشهر الأول الذي يمكن فيه للمسافرين شراء تذكرة قطار، والتي تكلف أقل، زادت الرحلات بالقطار بشكل ملحوظ.

 

وكشف بيان صادر عن المكتب، أنه "في يونيو 2022، كانت التحركات في النقل بالسكك الحديدية في جميع أنحاء ألمانيا أعلى بنسبة 42% في المتوسط ​​من يونيو 2019. وفي مايو 2022، كانت أعلى بنسبة 3% مما كانت عليه في مايو 2019".

 

في الوقت نفسه، أظهر الاستطلاع الأخير الذي أجرته شركة HS1 Ltd، أن غالبية البريطانيين اختاروا القطار قبل الطائرة للسفر إلى أوروبا.