مصر تبحث زيادة أعداد السائحين البولنديين خلال الفترة المقبلة

بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار والسفارة المصرية في بولندا، شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في اللقاء الذي تم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع ممثلي القطاع السياحي البولندي.

 

وشارك في اللقاء: حاتم تاج الدين سفير مصر في بولندا، وMichael Labenda سفير بولندا بالقاهرة، والوزير مفوض داليا عبدالفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا، والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها، وممثلون عن هيئة تنشيط السياحة، ووزارة الطيران المدني، وغرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة، والمنشآت الفندقية. 

 

يأتي هذا اللقاء في ضوء حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع شركاء المهنة من مختلف الأسواق السياحية، لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق إلى المقصد السياحي المصري.

 

واستهلت نائب الوزير اللقاء بالإشارة إلى أهمية السوق البولندي بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد أحد أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر، وأوضحت أن الهدف من هذا اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتعرف على مقترحات الجانب البولندي لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندي إلى مصر.

 

كما استعرضت أبرز التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر، والتي من بينها الجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين بالمنشآت الفندقية، ومن بينها إعادة تقييم المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية وفقا لمعايير التصنيف الجديدة (HC).

 

وتحدثت أيضا عن التجهيزات والاستعدادات السياحية التي يتم تنفيذها في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "Cop 27" في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وما تشهده حاليا المدينة من تطورات للتحول إلى مدينة صديقة للبيئة، وذلك من خلال عدة خطوات من بينها العمل على تحويل المنشآت الفندقية والسياحية بها إلى خضراء وذلك تماشيا مع التوجه العالمي بالاهتمام بالسياحة الخضراء والمستدامة.

 

كما تطرقت للحديث عن التيسيرات الخاصة بتأشيرات دخول السائحين لمصر، الخط الساخن للوزارة 19654 الذي يعمل على مدار الساعة للتعرف على أي شكاوى أو مقترحات من السائحين والرد على استفساراتهم. وعن الترويج والتسويق للمقصد السياحي المصرى، أشارت إلى حملات الترويج التي تطلقها الوزارة وتلك المشتركة مع شركاء المهنة.

 

ومن جانبه، أكد سفير مصر في بولندا، العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وبولندا على مدار سنوات وفى مختلف المجالات، وأوضح أن مصر من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة للسائح البولندي لما تزخر به من منتجات سياحية متنوعة، كما أشار إلى البعثات الأثرية البولندية التي ساهمت في عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة في مصر.

 

كما أعرب سفير بولندا بالقاهرة عن سعادته بالتعاون مع الجانب المصري لزيادة الحركة السياحية من بولندا إلى مصر ومواجهة أي تحديات تعوق ذلك، خاصة في ضوء اهتمام السائح البولندي بالمقصد المصري.

 

وخلال اللقاء، أكد ممثلو القطاع السياحي البولندي حرصهم على زيادة أعداد السائحين البولنديين الوافدين لمصر، وأنهم على تعاون مستمر مع المكتب السياحي المصري المسئول عن السوق البولندي لتحقيق ذلك من خلال عدد من الآليات والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.