تونس: إنشاء مشروع "ساحل المرجان" السياحي بطبرقة باستثمارات 1.9 مليار دينار تونسي

استقبل وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، أمس الجمعة، رجل الأعمال التونسي الدكتور فوزي الدريسي الذي يخطط لإقامة مشروع سياحي متكامل "ساحل المرجان" بمدينة طبرقة، وذلك بحضور فتحي الشرفي الرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية، والهادي شبعان المدير المركزي للاستثمار والمنتوج بالديوان الوطني التونسي للسياحة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة السياحة التونسية عبر موقع "فيس بوك"، أن المستثمر التونسي تولى تقديم أهم مكونات هذا المشروع والذي يتمثل في إنشاء مشروع سياحي تنافسي متنوع ومستدام بجهة طبرقة باستثمارات تفوق مليار و930 مليون دينار تونسي، وسيساهم في توفير أكثر من 3500 فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 9 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.

 

وأفادت وزارة السياحة التونسية بأن المشروع يضم 5 أجزاء وهي:

- جزء صحي يستجيب للمعايير المعتمدة دوليا.

 

- جزء تجاري متكامل يتضمن مغازة كبرى وعلامات تجارية عالمية ومقاهي ومطاعم وأماكن للراحة والترفيه.

 

- جزء ترفيهي يحتوي على ألعاب مائية موجهة للشباب والأطفال والباحثين عن المغامرة ومتحفا وحديقة نباتية للتعريف بالمخزون النباتي والغابة للجهة، وكذلك قاعة مؤتمرات بمواصفات عالمية.

 

- جزء وسط المدينة يضم ساحة سياحة وقرية للصناعات التقليدية، ومساحة فضاء للعروض الفنية.

 

- جزء للإيواء السياحي يضم عددا من الفنادق من فئة 5 نجوم و4 نجوم، ومجمعات سكنية سياحية، وكذلك قرية إيكولوجية.

 

وأوضح الدكتور فوزي الدريسي أن المشروع سيعتمد على أهم خصوصيات الجهة، وسيساهم في الاستفادة منها خاصة الموقع الجغرافي المتميز، والقرب من الجزائر، ووجود مطار دولي، والانفتاح على البحر الأبيض المتوسط، وكذلك التنوع البيئي، وتنوع المشاهد الطبيعية التي تشمل كل من البحر، جبال غابات وأودية، ومناطق أثرية.

 

وأشار وزير السياحة التونسية إلى أهمية هذا المشروع السياحي الضخم الذي يندرج في إطار تنفيذ توصيات الدراسة الإستراتيجية للتنمية السياحية في تونس، والداعية إلى تنويع المنتج والعرض السياحي ودعم التنمية، لافتا إلى أنه سيساهم في احداث نقلة نوعية في جهة طبرقة خاصة على مستوى التشغيل وتنشيط الحركة الإقتصادية والسياحية.

 

وأكد حرص وزارة السياحة، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، على تقديم الدعم والإحاطة اللازمتين لتنفيذ هذا المشروع الهام، الذي تم عرضه على المجلس الأعلى للاستثمار وتصنیفه ضمن المشروعات ذات الأهمية الوطنیة.

 

وأضاف أنه سيكون محركا أساسيا للتنمية المستدامة وسيساهم في دعم جاذبية الجهة، مع المزيد بالتعريف بها داخليا وخارجي، فضلا عن تنويع المنتج وإثراء العرض السياحي وتطوير طاقة السكن الفندقي، وتنشيط مطار طبرقة عين دراهم الدولي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة السياحة التونسية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.