مطار سخيبول أمستردام يمدد القيود المفروضة على عدد الركاب حتى الخريف

مدد مطار سخيبول أمستردام، القيود على سعة المسافرين حتى الخريف، حيث لا يزال يكافح للتعامل مع أزمة الموظفين، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الثلاثاء.

 

وقالت "رويال سخيبول جروب"، التي تدير المطار، في بيان اليوم الثلاثاء، إن العدد الأقصى للركاب الذين يُسمح لهم بمغادرة المطار خلال يوم واحد سيكون عند 67 ألفا و500 مسافر خلال شهر سبتمبر، و69 ألفا و500 في أكتوبر.

 

وأوضح المطار، وهو مركز عمليات القسم الهولندي من شركة طيران "إير فرانس KLM"، أن السعة المتاحة للشهرين القادمين ستكون أقل من أغسطس الذي يُسمح فيه بمغادرة 72 ألفا و500 في اليوم. وأشار إلى أن هذا يعود إلى استغراق الركاب لوقت أطول في اجتياز إجراءات الفحص والتفتيش بسبب ارتداء المعاطف في الطقس البارد. وقالت (KLM) إنها لا تتوقع أن تكون هناك حاجة لإلغاء رحلات.

 

وشأنه شأن غيره من المطارات في غرب أوروبا، عانى سخيبول لأسابيع من الاضطرابات المتعلقة بالموظفين، ما جعله يفرض بشكل رسمي في 16 يونيو قيودا على عدد الركاب لشهري يوليو وأغسطس. وتوصل المطار الشهر الماضي إلى اتفاق مع النقابات العمالية لرفع الأجور وإضافة المزيد من العمال الدائمين.