الأكروبوليس في اليونان يستقبل أكثر من 16 ألف زائر يوميا خلال 2022

أعلنت وزارة السياحة اليونانية، أن أكثر من 16 ألف شخص يزورون الموقع الأثري الأكروبوليس يوميا خلال هذا العام، وأكدت أنه من المهم الإشارة إلى أن وصول السياح الأجانب، وخاصة الأمريكيين، بدأ منذ مارس، وهو ما يعني في وقت أبكر من أي وقت مضى، مما أدى إلى الوصول لمستويات ما قبل وباء كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت الوزارة، أنه في كثير من الحالات تقترب أرقام عام 2022 من أرقام عام 2019، وذلك على الرغم من حقيقة أنه "لا يمكن مقارنة هذين العامين بسبب الأزمات المتعددة، حيث تواجه جميع البلدان هذا العام، التضخم والجائحة".

 

ويبدو أن هذه الصعوبات قد "تم تعويضها" من خلال الإجراءات المستهدفة التي تم اتخاذها في الأشهر السابقة، مثل الرحلات الجوية المباشرة من الولايات المتحدة إلى مطار أثينا الدولي، التي بدأت في بداية شهر مارس، ويتم بذل الجهود للتوسع حتى نهاية العام.

 

في 27 يوليو، كشف وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، أنه من المتوقع أن يزور إجمالي 5.7 مليون مسافر، العاصمة اليونانية، عن طريق الجو، في النصف الثاني من هذا العام، وأضاف أن الهدف، بناء على هذه البيانات حتى الآن، يبدو أنه قد تحقق. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر تمديد الموسم السياحي حتى 22 ديسمبر من هذا العام.

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في اليونان أيضا، أن البلاد تتوقع استقبال ما يقرب من مليون سائح في مطارات البلاد في الأسبوع الأول من شهر أغسطس وحده. وفي هذا الصدد، كشف وزير السياحة في يوليو الماضي، أن الرحلات الدولية القادمة تجاوزت 950 ألف رحلة أسبوعيا.

 

علاوة على ذلك، أكد الوزير أن معدل مبيعات أماكن الإقامة خلال شهر مايو قد زاد، حيث تجاوز نصف مليار يورو، أو بزيادة 26 مليون يورو عن مايو 2019. وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم المبيعات في قطاع التموين بمقدار 40 مليون يورو مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.