وزير الطيران يكشف: "إير سفنكس" تبدأ تشغيلها بـ9 طائرات و1500 جنيه سعر تذكرة الرحلات الداخلية

كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أنه من المقرر بدء نشاط تشغيل شركة "إير سفنكس" للطيران منخفض التكاليف، اعتبارا من شهر أكتوبر القادم، حيث تم بالفعل التعاقد على تأجير 9 طائرات، ومن المستهدف مضاعفة الأسطول خلال الربع الأول من عام 2023، والتي ستعمل من مطار سفنكس الدولي المقرر تشغيله خلال أسابيع بعد مشروع توسعة المطار من 3600 متر مربع إلى 24 ألف متر مربع، فضلا عن تشغيل رحلاتها من مطارات شرم الشيخ، والغردقة، وطابا، ومرسى علم.

 

وقال وزير الطيران المدني في اتصال هاتفي مع برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON" الفضائية، إن الشركة سوف تقدم أسعار تذاكر منخفضة مقارنة بالطيران العادي، حيث تبدأ من 1500 جنيه، وتزيد بحسب البنود الأخرى التي يتم طلبها من قبل الركاب سواء الحقائب المصحوبة، اختيار المقعد على الطائرة، والحصول على وجبة أو مشروب أثناء الرحلة، وغيرها من الخدمات التي تقابلها تكاليف إضافية على سعر التذاكر الأساسي المعلن، وهو ما يحقق الأرباح للشركة.

 

وأوضح أن هذه الشركة تستهدف في الأساس تشغيل الرحلات الدولية إلى المقاصد السياحية في أوروبا لجلب السائحين، وسيتم استغلال الساعات خلال اليوم بتشغيلها على الرحلات الداخلية، وبالتالي سيكون سعرها منخفض.

 

وأشار إلى أن حجم الطائرات سيكون أصغر من المستخدمة حاليا، والمسافة بين المقاعد أقل، وجميعها على الدرجة الاقتصادية "Economy".