مطار الشارقة: نحو 6 ملايين مسافر بزيادة 142.7% خلال النصف الأول من 2022

المطار يشهد نحو 41 ألف رحلة خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 89.73%.

رئيس هيئة المطار: شركات الطيران ساهمت في النمو بإعادة تشغيل وجهات سابقة واستقطاب أخرى جديدة

 

حقق مطار الشارقة الدولي ارتفاعا في أعداد المسافرين بنسبة 142.74% لتسجل نحو 6 ملايين مسافر، خلال النصف الأول من عام 2022، مقارنة مع 2.4 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2021.

 

وشهد مطار الشارقة نموا في حركة الطائرات لتسجل 41 ألفا و189 رحلة خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضي، مقارنة بعدد 21 ألفا و709 رحلة في النصف الأول من العام 2021، بنسبة زيادة 89.73%. وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطار الشارقة، أن المطار حقق معدلات نمو ايجابية خلال العام الجاري، بما يترجم الثقة العالية التي يتمتع بها من قبل المتعاملين.

 

وارتفع إجمالي مناولة الشحن عبر مطار الشارقة خلال الفترة بين بداية يناير وحتى نهاية يونيو الماضي إلى أكثر من 96 ألف طن، بنسبة نمو 50.39%، مقارنة مع 63 ألف و844 ألف طن خلال ذات الفترة من العام 2021.

 

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، إن الأرقام الإيجابية المحققة تعكس المكانة التي تحظى بها إمارة الشارقة كوجهة مفضلة للسفر والأعمال، وتؤكد قدرة مطار الشارقة على كسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، من خلال الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات، وضمان رضى وراحة المسافرين بما يحقق تجربة سفر أمنة ومميزة لجميع المتعاملين، من خلال التعاون مع شركائنا العاملين في المطار من جهات حكومية وخاصة.

 

وأضاف أن ذلك يأتي أيضا بجانب الدور الأساسي والمهم لشركات الطيران، الناقل الوطني العربية للطيران، في إعادة تشغيل وجهات سابقة واستقطاب وجهات جديدة، والذي أثر بشكل إيجابي على حركة النمو المسجلة في المطار.

 

وأفاد أن هيئة مطار الشارقة الدولي تحرص على الاستثمار في الخدمات والحلول الذكية وفق أعلى المعايير الدولية، استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، بما يضمن النمو المستمر في أعداد المسافرين، ويتناسب مع طموحات الإمارة الرامية إلى ترسيخ مكانة المطار على خريطة السفر الإقليمية والعالمية، كأحد أفضل المطارات في المنطقة.

 

وتابع أنه من المتوقع أن يستمر النمو الإيجابي في معدلات السفر خلال النصف الثاني من العام الجاري، نتيجة تزايد الإقبال على السفر عبر مطار الشارقة، في ظل توسع شبكة الوجهات التي يخدمها.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطار الشارقة، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مطار الشارقة يسجل نحو 7 ملايين مسافر خلال عام 2021

مطار الشارقة: "أناضولو جيت" تشغل 4 رحلات أسبوعيا من إسطنبول.. المواعيد والأسعار

مطار الشارقة يطبق نظامي "تدفق المسافرين" و"التحقق الآلي لبطاقات الصعود"