"إيزي جيت" تخسر 133 مليون جنيه إسترليني خلال الربع الثاني من 2022 بسبب فوضى المطارات

تكبدت شركة "إيزي جيت" البريطانية للطيران منخفض التكاليف، خسائر فصلية بعد أضرار تقدر بـ133 مليون جنيه إسترليني (159.9 مليون دولار) جراء الاضطرابات التي شهدتها المطارات مؤخرا، إلا أنها أكدت أن عملياتها تتعافى بعد تقليصات في برامج رحلاتها.

 

وقالت الشركة إنها تكبدت خسائر قبل احتساب الضرائب بلغت 114 مليون جنيه إسترليني في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو، وأرجعت ذلك إلى "تحديات تشغيلية واسعة النطاق" وإلغاءات للرحلات بسبب نقص الموظفين في المطارات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وتمثل النتيجة تحسنا عن نتائج الفترة نفسها قبل عام، عندما تكبدت الشركة خسائر بـ318 جنيه إسترليني، ولكنها تأتي رغم الارتفاع الكبير في عدد ركاب "إيزي جيت" الذي قفز بأكثر من 7 أضعاف إلى 22 مليونا في هذا الربع.

 

وقال رئيس الشركة، يوهان لوندجرين، إنه تم "تطبيع" العمليات الصيفية، وأنها "تحسنت كثيرا" في يوليو بعد التحركات الأخيرة من جانب المطارات للمطالبة بخفض برامج الرحلات الجوية.

 

وأضافت الشركة أنها لا تزال تركز على ضمان "عمليات سلسة هذا الصيف"، وستواصل "ضبط" جدولها الزمني، ما يشير إلى إمكانية إلغاء المزيد من الرحلات إذا اقتضت الحاجة.