كوريا الجنوبية تلزم القادمين بالخضوع لفحص PCR لكورونا في يوم الدخول بدءا من اليوم

تشدد كوريا الجنوبية إجراءات الدخول اعتبارا من اليوم الإثنين، وسط عودة تفشي كورونا. وقالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، إن بلادها تلزم جميع القادمين من الخارج بإجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) في يوم الدخول اعتبارا من اليوم.

 

ويجب أن يخضع القادمون من الخارج مبدئيا لفحص PCR في يوم الدخول، وإذا كان من الصعب إجراء الاختبار في نفس اليوم بسبب ضيق الوقت، فيتعين عليهم الخضوع للاختبار حتى اليوم التالي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، اليوم الإثنين.

 

وقد خففت الحكومة إجراءات الدخول منذ يونيو الماضي، حيث فرضت على القادمين إلى البلاد إجراء فحص PCR في غضون 3 أيام من دخولهم، لكنها شددت الإجراءات بعد مرور شهر واحد نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا مؤخرا.

 

وتوصي السلطات الصحية، القادمين، بالانتظار في المنزل أو مكان الإقامة عقب خضوعهم للفحص حتى يحصلون على نتيجة سلبية، وأيضا يتم توصيتهم بإجراء اختبار المستضد السريع في غضون 6 - 7 أيام من الدخول.

 

ومن بين القادمين، يمكن للمواطنين والأجانب للإقامة طويلة الأجل إجراء فحص PCR مجانا في أي مركز صحي بالقرب من المنزل أو مكان الإقامة، أما الأجانب للإقامة قصيرة الأجل يتم توصيتهم بإجراء PCR على نفقاتهم في مراكز فحص داخل المطارات.

 

وفي الوقت الحالي، يتعين على القادمين إلى البلاد إجراء فحص PCR في غضون 48 ساعة قبل دخول البلاد، أو اختبار المستضد السريع في غضون 24 ساعة قبل الدخول. وذكرت الحكومة أنها ستعيد النظر في الاعتراف بنتيجة فحص PCR فقط للاختبار قبل الدخول في حال تفاقم انتشار كورونا.

 

وتراوح عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج بين 200 إلى 500 إصابة في الأسبوع الأخير. وتُعزى زيادة الإصابات الوافدة من الخارج إلى عودة ظهور كورونا عالميا وسط إجراءات الدخول المخففة وارتفاع عدد المسافرين في السفريات الداخلية والخارجية لقضاء العطلات الصيفية.