"الحج والعمرة" العراقية تعلن عودة جميع الحجاج العراقيين بوصول آخر رحلة اليوم

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، اكتمال وصول جميع الحجاج العراقيين إلى العراق، بوصول آخر طائرة تقل الحجاج من الديار المقدسة بالسعودية، وقالت الهيئة في بيان، اليوم الأحد، إن آخر رحلة جوية للحجاج العراقيين وصلت إلى العراق تقل على متنها 260 حاجا قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مطار أربيل.

 

وأكدت اكتمال وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 15 ألفا و252 حاجا عن طريق منفذ جديدة عرعر الحدودي البري وعبر المطارات العراقية الـ5 وتشمل كل من بغداد، البصرة، النجف الأشرف، السليمانية، وأربيل.

 

وأشارت الهيئة إلى أن آلية تفويج الحجاج من السعودية إلى العراق سارت بانسيابية عالية وفق التوقيتات والجداول التي وضعتها الهيئة دون حدوث معوقات، وأفادت بأن السلطات السعودية قيمت بعثة الحج العراقية الأولى من بين دول العالم الإسلامي من حيث تقديم الخدمات المثالية للحجاج هذا العام، وحصلت على درع التميز من وزارة الحج السعودية.

 

جدير بالذكر أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى شركات وزارة النقل، أعلنت في 14 يونيو الماضي، عن إنطلاق أول رحلة للناقل الوطني من مطار بغداد الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة والمخصصة لنقل 348 حاج عراقي لموسم الحج 1443هـ-2022م.

 

وقال مدير عام الشركة عباس عمران الزبيدي، الذي أشرف ميدانيا على تفويج الحجيج، إن الشركة استنفرت كامل إمكاناتها وسخرتها لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين جميع سبل الراحة لهم. وتم تفويج الحجاج على متن الناقل الوطني بواقع 4 إلى 5 رحلات يوميا من جميع المطارات العاملة في العراق.

 

كما استقبلت مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم في منطقة الجوف السبت 18 يونيو الماضي، أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر البر من الدول المجاورة، حيث وصل من العراق باكورة طلائع حجاج البر والذين عبروا الحدود السعودية عبر منفذ جديدة عرعر تحت منظومة متكاملة من الخدمات الصحية والإنسانية بدعم وإشراف من وزارة الحج والعمرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط العراقية تشغل أولى رحلاتها لنقل 348 حاجا عراقيا إلى المدينة المنورة

السعودية: مدينة حجاج أبو عجرم تستقبل أول فوج بري بموسم حج 1443هـ من العراق