مالطا تلغي قيود كورونا للدخول إلى أراضيها للقادمين من المملكة المتحدة

سيتمكن المسافرون من المملكة المتحدة قريبا من دخول مالطا دون الحاجة إلى الامتثال إلى أي قيود للدخول بسبب كورونا، حيث ستتخلى الدولة قريبا عن قواعدها. وأعلنت السلطات المالطية مؤخرا أنه سيتم رفع جميع القيود المتعلقة بكورونا في 25 يوليو الجاري.

 

وهذا يعني أنه بمجرد إلغاء قواعد كورونا للدخول، رسميا، لن يطلب من المسافرين القادمين من المملكة المتحدة، تقديم شهادة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار، عند دخولهم إلى مالطا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الخميس.

 

وقررت السلطات المالطية، رفع قواعد الدخول الخاصة بها في نهاية شهر يوليو الجاري، على الرغم من زيادة عدد حالات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء البلاد وفي القارة.

 

وأظهرت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أن مالطا أبلغت عن 1917 حالة إصابة جديدة بكورونا في الأيام السبعة الماضية. ومع ذلك، نظرا لأن معدلات التطعيم لا تزال مرتفعة، تخطط البلاد لفتح أبوابها للمسافرين خلال فصل الصيف.

 

وفي حين أن مالطا لم تتخل عن قواعدها رسميا بعد، يمكن للقادمين من المملكة المتحدة حاليا، السفر بدون قيود إلى 25 دولة في الاتحاد الأوروبي/ منطقة شنجن.

 

وتشمل قائمة دول منطقة الاتحاد الأوروبي/ منطقة شنجن التي رفعت -حتى الآن- قواعد كورونا للدخول، والسماح لجميع المسافرين بالدخول بدون قيود: (النمسا، وبلجيكا، وبلغاريا، والتشيك، وكرواتيا، وقبرص، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، واليونان، وألمانيا، والمجر، وأيسلندا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، والسويد، وسويسرا).

 

ويمكن للمسافرين من المملكة المتحدة وكذلك من الدول الأخرى، دخول الوجهات المذكورة أعلاه بغض النظر عما إذا كانوا يحملون شهادة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار.

 

وبمجرد أن تلغي مالطا قواعد الدخول لجميع المسافرين، من المتوقع أن تسجل الدولة عددا كبيرا من الوافدين في أغسطس. وفي السابق، ذكر موقع SchengenVisaInfo.com أن مالطا كانت من بين الوجهات الأوروبية التي اقتربت من معدلات ما قبل الوباء في مايو.

 

وأظهرت لجنة السفر الأوروبية، في تقرير لها، أن مالطا جزء من النقاط السياحية الأوروبية الساخنة التي سجلت عددا كبيرا من المصطافين في مايو 2022، وظلت متأخرة قليلا فقط عن معدلات ما قبل الوباء المسجلة في مايو 2019.

 

وعلى الرغم من عدم قدرتها على الوصول إلى مستويات ما قبل الوباء في مايو، من المتوقع أن تسجل مالطا زيادة في عدد السائحين خلال أغسطس، ومن المتوقع أن يختار عدد أكبر بكثير من المصطافين مالطا كوجهة صيفية بمجرد رفع القيود.