Mabrian تعلن قائمة لأفضل المدن السياحية الأوروبية خلال يونيو 2022 من حيث الجودة والأسعار

صنفت منصة السفر (مابريان Mabrian)، في أحدث دراسة لها، أفضل المدن الأوروبية من حيث الجودة والأسعار في يونيو 2022، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com، اليوم الأربعاء.

 

ووفقا لـ"مابريان"، فإن أفضل 3 وجهات أوروبية من حيث الجودة والأسعار، هي: زغرب (كرواتيا)، وأثينا (اليونان)، وليوبليانا (سلوفينيا). وتم إجراء مثل هذا الترتيب بناء على الاتصال الجوي، ومتوسط ​​أسعار الفنادق، ومستويات رضا الزوار.

 

تظهر البيانات التي قدمتها "مابريان"، أن الوجهة التي قدمت أفضل قيمة مقابل المال خلال يونيو 2022 كانت زغرب، وعلى الرغم من أنها الأخيرة (من الثلاث وجهات) من حيث الاتصال الجوي، إلا أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الرضا بين معظم المناطق الأخرى التي تم تحليلها. بالإضافة إلى ذلك، قدمت زغرب أسعار إقامة تنافسية للغاية مقارنة بالوجهات الأخرى.

 

ووضعت أثينا في المركز الثاني، على الرغم من وجود اتصال جوي أفضل من زغرب، كما احتلت عاصمة اليونان المرتبة الثانية نظرا لأن متوسط ​​سعرها أعلى قليلا، ومستويات الرضا بها أقل من زغرب.

 

واحتلت عاصمة سلوفينيا، ليوبليانا، المركز الثالث، وأوضحت "مابريان" أن ليوبليانا هي إحدى الوجهات التي تم تحليلها بأسعار الفنادق الأكثر تنافسية، ومستويات عالية من الرضا. ومع ذلك، فإنها لا تزال في المركز الثالث لأن اتصالها الجوي محدود.

 

وتشمل قائمة "مابريان" الكاملة لأفضل الوجهات (المدن) السياحية الأوروبية من حيث الجودة والأسعار، 11 مدينة أخرى، متضمنة العواصم المذكورة أعلاه، وهي كما يلي:

 

- زغرب (كرواتيا)

- أثينا (اليونان)

- ليوبليانا (سلوفينيا)

- روما (إيطاليا)

- فيينا (النمسا)

- لشبونة (البرتغال)

- مدريد (إسبانيا)

- ميلان (إيطاليا)

- دوبروفنيك (كرواتيا)

- برلين (ألمانيا)

- أمستردام (هولندا)

- باريس (فرنسا)

- برشلونة (إسبانيا)

- لندن (المملكة المتحدة)

 

ووفقا لـ"مابريان"، تراجعت العواصم الأوروبية الكبيرة عن مراكزها بسبب ارتفاع أسعار الفنادق، وكذلك بسبب القيمة المنخفضة التي يضعها الزوار على العرض السياحي في الوجهات.

 

وأوضحت "مابريان"، في بيان: "على الرغم من أن لندن وباريس تتمتعان باتصال أفضل، إلا أنهما تتأثران بمتوسط ​​سعر فندق مرتفع للغاية بين الوجهات التي تم تحليلها. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت العاصمتان مستويات أقل من الرضا. الزائرون غير راضين بشكل خاص عن خدمة الفنادق في لندن وعرض المنتجات السياحية في باريس".

 

وتابعت: "المدن السياحية الكبيرة الأخرى، مثل برشلونة وبرلين وأمستردام، هي أيضا أقل في القائمة، بسبب ارتفاع أسعار الفنادق فيها، والطلب المتزايد على الوجهات الأقل ازدحاما والأكثر أصالة".

 

بالإضافة إلى ما ذُكر، تم توضيح أنه من خلال المؤشرات، يتصدر مؤشر الإدراك الأمني ​​كل من دوبروفنيك ولشبونة، تليها ميلانو ومدريد. في المقابل، توجد برلين وبرشلونة وفيينا في أسفل المؤشر.