فنادق الغردقة تسجل إشغالات 95% في أجازات عيد الأضحى وتتفوق على الساحل الشمالي

اختارت أعداد كبيرة من الأسر المصرية قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك على شواطئ مدينة الغردقة إحدى أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط، والحائزة على ترتيب أفضل 10 وجهات سياحية عالمية في آخر تصنيف لموقع تريب أدفايزر العالمي لعام 2022، حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوروبية وأهمها السوق الألماني.

 

وكشف محمد عيد سليمان مدير التسويق الإقليمي لمجموعة بيك الباتروس للفنادق ومؤسس مبادرة يلا نروح الغردقة كل ويك إند، أن نسب الإشغالات السياحية خلال تلك الفترة تراوحت بين 90 إلى 95%، مضيفا أن هناك كثير من الفنادق أصبحت كاملة العدد خلال فترة أجازات العيد، مما جعل الغردقة تدخل في منافسة مع الساحل الشمالي والذي يفضله المصريون خلال السنوات الأخيرة.

 

وأشار عيد إلى أن الغردقة تعتبر المقصد العائلي الأفضل، موضحا أن الطريق للغردقة أصبح أكثر راحة بالسفر من خلال السيارة، بعد افتتاح طريق الجلالة المميز ثم رأس غارب، ثم الدخول مباشرة للغردقة في رحلة لا تزيد عن 450 كيلو متر في نحو 4 ساعات.

 

واستعرض سليمان مقومات الاستمتاع بالسفر للغردقة مقارنة بالساحل الشمالي كما يلي:

 

- تتميز الغردقة بتعدد برندات الفنادق العالمية والمحلية لكل المستويات من فئة ال 4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الإقامة الشاملة (فطار – غداء – عشاء) مما يعني تمام الاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم مقارنة بالساحل الشمالى والتى تعتمد على تأجير الشاليهات والفيلات فى فترات الآجازة لعدم وجود عدد كافى من الفنادق الكبيرة سواء كانت عالمية أو حتى محلية والتى تقدم الغرف بالآفطار فقط.

 

- تتميز فنادق الغردقة والبحر الأحمر عموما بوجود الأكوا بارك أو كما يطلق عليها "فنادق الآلعاب المائية" والتي تجذب كل أفراد العائلة من الكبار والصغار والمجهزة بألعاب مائية عالمية الصنع تضيف لأجازتك العائلية المزيد من المتعة والاستجمام المميز.

 

3- تتميز فنادق الغردقة والبحر الآحمر عموما بوجود جيم رياضي مجهز (مجانا فى معظم الوقت) مما يضفي على رحلتك النشاط والحيوية ويحافظ على برنامجك الرياضي بدون خلال طوال أجازتك.

 

4- تتميز فنادق الغردقة وساحل البحر الأحمر عموما بوجود فرق الأنيميشن للترفيه اليومي داخل المنتجعات من خلال برنامج ترفيهي صباحي على البحر وحمامات السباحة وليلا بعروض ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة.

 

5- يتميز البحر الأحمر بتنوع الآنشطة المائية المتاحة مقارنة بالبحر المتوسط لوجود الشعاب المرجانية الساحرة والجزر المصرية المميزة مما يضفي على رحلتك طابع مائي مميز وفريد من خلال أنشطة مثل الغطس والسنوركلينج، وركوب الباراسيلينج والفلاي بورد وغيرها من رحلات بحرية تحت الماء مع إمكانية التصوير لذكريات لا تنسى مع أجمل أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

 

6- تتميز الغردقة والبحر الأحمر بتعدد الرحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية كرحلة السفاري وركوب الخيل والجمال وعروض الدولفين ومتحف الأحياء المائية ومتحف الغردقة والذي أفتتح حديثا.

 

7- تتميز الغردقة أيضا بالأنشطة الترفيهية الليلية خارج المنتجعات مثل عروض ألف ليلة وليلة وزيارت المولات التجارية ووجود عدد كبير من الكافيهات في المارينا.

 

8- تتميز الغردقة بامتداد طبيعي على ساحل البحر الآحمر مما يضمن التنوع لزيارتك الصيفية لأجمل بقاع مصر مثلا سهل حشيش ثم مكادي باي ثم سوما باي ثم سفاجا ثم القصير ثم مرسى علم الساحرة.

 

9- تتميز الغردقة بتعدد الجزر المائية الساحرة كجزيرة الجفتون وجزيرة باراديس وجزيرة مجاويش وجزيرة أبو منقار  من أجمل جزر الغردقة الخلابة.

 

10- تتميز الغردقة بطقسها المعتدل صيفا وشتاء مما يجعلها مقصدك السياحي الترفيهي المائي طول العام ليس فقط في شهور الصيف ويجعل ذكرياتك المميزة مستمرة بدون انقطاع.