إسبانيا تغير قواعد دخول البريطانيين إلى أراضيها.. تعرف على التفاصيل

غيرت إسبانيا قواعد جواز السفر للسائحين البريطانيين مؤخرا، مما سمح لهم باستخدام البوابات الإلكترونية للبلاد، على الرغم من أنهم ليسوا من مواطني الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، أكدت وزارة الخارجية في المملكة المتحدة، أن رعاياها قد يحتاجون إلى 3 وثائق إضافية ليتمكنوا من عبور البوابات الإلكترونية لإسبانيا.

 

تحديثا لنصائح السفر للمسافرين من المملكة المتحدة إلى إسبانيا، قالت وزارة الخارجية في المملكة المتحدة، إن مراقبة الحدود الإسبانية قد تحتاج إلى إظهار تذكرة عودة أو متابعة، وإثبات أن لديهم ما يكفي من المال لإقامتهم، وإظهار دليل على الإقامة، وذلك وفقا لما جاء في موقع schengenvisainfo.com، اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت وزارة الخارجية، أن المصطافين البريطانيين يمكنهم إما إظهار تأكيد حجز الفندق، أو إثبات العنوان إذا كانوا يزورون ممتلكاتهم الخاصة، أو دعوة من مضيف، أو دليل على عنوانهم إذا كانوا يقيمون مع طرف ثالث أو أصدقاء أو عائلة.

 

وأضافت أن الحكومة الإسبانية أوضحت أن "Carta de Invitación" -وهي وثيقة يجب أن يحصل عليها شخص يعيش في إسبانيا ويستضيف مواطنا من خارج الاتحاد الأوروبي- هي أحد الخيارات المتاحة لإثبات أن لديك سكنا إذا كنت تقيم مع الأصدقاء أو العائلة.

 

ونصحت وزارة الخارجية، الجميع، بالتحقق مما إذا كان جواز سفرهم مختوما عند الدخول أو الخروج من منطقة شنجن عبر إسبانيا كزائر، وقالت: "سيستخدم حرس الحدود أختام جوازات السفر للتحقق من امتثالك للحد الأقصى المسموح به للإعفاء من التأشيرة لمدة 90 يوما للإقامات القصيرة في منطقة شنجن. إذا لم تكن أختام الدخول أو الخروج ذات الصلة موجودة في جواز سفرك، فسيفترض حرس الحدود أنك قد تجاوزت الحد المسموح به بدون تأشيرة".

 

ويمكن للبريطانيين إظهار دليل على متى وأين دخلوا أو خرجوا من منطقة شنجن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أن يطلبوا من حرس الحدود إضافة التاريخ والموقع إلى جواز سفرهم.

 

تنطبق قاعدة ختم جواز السفر على السياح فقط. ولا يحتاج البريطانيون المقيمون في إسبانيا إلى ختم جوازات سفرهم.

 

وعلى الرغم من أن البريطانيين يمكنهم الآن المرور بسهولة أكبر عبر مطارات إسبانيا، إلا أنهم ما زالوا بحاجة إلى اتباع قواعد كورونا للدخول، حيث يجب على جميع المسافرين من المملكة المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار عند دخول إسبانيا.

 

في السابق، أصدرت المملكة المتحدة تحذيرا من السفر للبريطانيين الذين يزورون إسبانيا، وأعلنت سلطات المملكة المتحدة أنها غيرت نصائح السفر لمواطنيها الذين يخططون للسفر إلى إسبانيا، وأبلغت الجميع أن الإضراب المخطط له في يوليو قد يتسبب في بعض الاضطرابات لرحلات إيزي جيت وريان إير من إسبانيا.

 

علاوة على ذلك، نُصح الأشخاص القلقون من أن خطط سفرهم قد تتأثر بهذه الاضطرابات، بالتشاور مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على آخر تحديث للسفر.