شركات الطيران عالميا تلغي أكثر من 25 ألف رحلة في أغسطس.. 60% منها لأوروبا

ألغت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم أكثر من 25 ألف رحلة طيران من جداول رحلاتها لشهر أغسطس، حيث يوجد نحو 60% منها في أوروبا. ويأتي هذا العدد الكبير من الإلغاءات في أعقاب نقص الموظفين ومشكلات أخرى تعاملت معها المطارات في أوروبا والعالم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

تظهر أحدث البيانات التي قدمتها Cirium (التي تقدم بيانات وتحليلات الطيران والسفر)، أن أوروبا هي المنطقة الأكثر تضررا حاليا، حيث تم إلغاء إجمالي 15 ألفا و788 رحلة حتى الآن كان من المقرر تسييرها خلال أغسطس في أوروبا.

 

ومع ذلك، على الرغم من أن هذا يمثل عددا كبيرا من عمليات إلغاء الرحلات، إلا أنه لا يمثل سوى 2% من جدول الرحلات بالكامل لأوروبا في أغسطس.

 

ووفقا لـCirium، ألغت الخطوط الجوية التركية أكبر عدد من الرحلات لشهر أغسطس، حيث ألغت إقلاع 4408 رحلات الأسبوع الماضي وحده. وتتبعها الخطوط الجوية البريطانية بإلغاء 3600 رحلة، وإيزي جيت بإلغاء 2045 رحلة، ولوفتهانزا بإلغاء 1888 رحلة، وويز إير بإلغاء 1256 رحلة.

 

وأعلنت لوفتهانزا مؤخرا أنها ستلغي 2000 رحلة طيران من فرانكفورت وميونيخ هذا الصيف، وقالت إن مثل هذا القرار قد تم اتخاذه بعد النظر في نقص الموظفين في المطارات، بالإضافة إلى استمرار جائحة كورونا.

 

وفيما يتعلق بإلغاء الرحلات الجوية من قبل الدول، كشفت منصة استخبارات السفر، Mabrian، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن (ألمانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا، وهولندا، واليونان، والنمسا، والبرتغال، والدنمارك)، ألغت أكبر عدد من الرحلات المجدولة للسفر بين 1 و15 يوليو.

 

وعلى الرغم من عدم وجود بيانات متاحة حتى الآن بشأن أغسطس، فمن المتوقع أن يكون عدد الرحلات الملغاة في أغسطس أعلى من عدد الرحلات التي تم إلغاؤها خلال الفترة بين 1 و15 يوليو.