"visitBerlin" الألمانية: 3.3 مليون سائح زاروا برلين خلال أول 5 أشهر من 2022

أعلنت شركة السياحة الألمانية "visitBerlin"، رصدها لزيادة عدد السائحين بالعاصمة برلين من جديد هذا العام، بعد انتهاء كثير من قيود مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وصرح متحدث باسم شركة السياحة "visitBerlin"، بأن نحو 3.3 مليون شخص جاءوا لزيارة العاصمة الألمانية في الفترة بين شهري يناير ومايو الماضيين.

 

يشار إلى أن هذا العدد يزيد بإجمالي 6 أضعاف مقارنة بما كان عليه في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي، حيث بلغ عدد السائحين خلال تلك الفترة من العام الماضي نحو 541 ألف شخص فقط.

 

وأضاف المتحدث باسم الشركة أن عدد ليالي المبيت السياحية ببرلين زادت من 1.7 مليون ليلة تقريبا في الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر مايو من عام 2021 إلى 8.4 مليون ليلة في الفترة نفسها من العام الجاري، وقال: "الاتجاه يعد إيجابيا، إننا على طريق جيد".

 

وبحسب البيانات، جاء نحو ثلث هؤلاء السائحين المسجلين في برلين هذا العام خلال شهر مايو وحده. ولكن المتحدث أشار إلى أنه ليس متوقعا الوصول إلى المستوى الذي كان عليه عدد السائحين في عام 2019، أي قبل أزمة كورونا.

 

يذكر أن شركة "فيزيت برلين" سجلت نحو 5.4 مليون سائح في برلين خلال الفترة بين يناير ومايو من عام 2019. وكانت أعداد السائحين تراجعت بقوة بسبب وباء كورونا خلال العامين الماضيين.