السعودية: فتح التقديم لطلبات تأشيرات العمرة لموسم 1444هـ بدءا من اليوم

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء استقبال طلبات إصدار تأشيرات العمرة لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، بدءا من اليوم الخميس 15 ذي الحجة 1443هـ، الموافق 14 يوليو 2022م.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن بدء العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة يبدأ في غرة شهر محرم من العام القادم 1444هـ، الموافق 30 يوليو 2022م، ويمكن الاطلاع على متطلبات إصدار تأشيرة العمرة من خلال زيارة الرابط: https://haj.gov.sa/ar/InternalPages/Umrah، كما يمكن إصدار التصاريح للمعتمرين من داخل المملكة من خلال تطبيق "اعتمرنا"، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين، ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء مناسك العمرة بطمأنينة ويسر. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وشملت ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين لتقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف، التقديم بطلب التأهيل عبر بوابة وزارة الحج والعمرة السعودية على الرابط: https://umralicense.haj.gov.sa  والالتزام بالضوابط الموضحة بالبوابة، مع إرفاق المستندات والبيانات المتعلقة بالسجل التجاري، وعضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي "الأياتا"، وعدد من البيانات الشخصية الأخرى.

 

وتعمل وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتحديد الإجراءات الصحية الوقائية، للحماية من فيروس كورونا "كوفيد 19"، منها: الحصول على اللقاحات المعتمدة في المملكة، إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر، وإضافة إلى إقرار بصحة المعلومات.

 

يذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، أعلن عن إطلاق خدمة إلكترونية تسمح للراغب بأداء العمرة التقدم إلكترونيا باستخراج تأشيرة عمرة خلال 24 ساعة، وأوضح أن تأشيرة العمرة جرى تمديدها من شهر إلى 3 أشهر بدون قيود، ما يمكن الشخص التنقل في كل أنحاء السعودية دون قيود.

 

جدير بالذكر أن وكالة وزارة الحج والعمرة لشئون الزيارة بالمدينة المنورة كشفت في إحصائية سابقة، أن إجمالي عدد المعتمرين القادمين للمدينة المنورة من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية لموسم عمرة 1443هـ، سجل 571 ألف و687 معتمرا، وعدد التأشيرات الصادرة بلغت 632 ألف و712 تأشيرة. وأوضح التقرير توزيع قدوم ومغادرة المعتمرين حسب المنافذ، حيث بلغ عدد القادمين جوا 531 ألف و546 قادما، و426 ألفا و547 مغادرا، فيما بلغ عدد القادمين برا 40 ألفا و69 قادما، و31 ألفا و748 مغادرا، كما بلغ عدد القادمين عبر البحر 72 معتمرا فيما غادر 71 معتمرا.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للإحصاء السعودية أعلنت أن إجمالي أعداد الحجاج في موسم الحج لعام 1443هـ بلغ 899 ألف و353 حاجا، منهم 779 ألف و919 حاجا قادمين من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 119 ألفا و43 حاجا من مواطنين ومقيمين.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

خطوات إصدار تأشيرة العمرة على بوابة العمرة الإلكترونية السعودية للقادمين من الخارج

السعودية: تمديد صلاحية تأشيرة العمرة إلى 3 شهور دون قيود على التنقل داخل المملكة

المدينة المنورة: 571 ألف معتمرا و632 ألف تأشيرة عمرة من خارج السعودية موسم 1443هـ