المدينة المنورة تستأنف خطتها التشغيلية للموسم الثاني من الحج اعتبارا من اليوم.. صور

استأنفت منطقة المدينة المنورة أعمالها التشغيلية للموسم الثاني من الحج للخدمات البلدية المقدمة لضيوف الرحمن الذين يبدأ توافدهم إلى المدينة المنورة اعتبارا من اليوم الإثنين، بعد أدائهم مناسك الحج.

 

وتكثف الفرق الرقابية بأمانة المدينة المنورة جولاتها الميدانية لرفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والعمل على تحقيق رضا المستفيدين من خلال التكامل مع منظومة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الأخرى, مشيدة بما بذله منسوبيها من جهود كان لها بالغ الأثر في إنجاح الخطة التشغيلية لأمانة المدينة المنورة في موسم ما قبل الحج. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتستند خطتها للموسم الثاني على تكثيف الخدمات في مجال النظافة العامة والتعقيم، تكثيف أعمال الإصحاح البيئي، إحكام الرقابة على المنشآت التجارية التي لها علاقة بالصحة العامة، متابعة متعهدي الإعاشة والفنادق ودور إيواء الزائرين لضمان سلامة الأغذية في مطابخ الإعاشة والمطاعم والمستودعات، وثلاجات المواد الغذائية، مراكز الخدمة والاستراحات الواقعة على الطرق السريعة، داعية الأهالي إلى الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية أو صحية من خلال الاتصال على الرقم الموحد لاستقبال البلاغات 940، أو تقديم بلاغ عبر تطبيق "بلدي 940" المتاح في الأجهزة الذكية.