الخطوط الجوية الكويتية والسريلانكية توقعان اتفاقية الرمز المشترك على خط "الكويت– كولمبو"

معن رزوقي: الخطوط الكويتية تشغل 3 رحلات أسبوعيا إلى كولمبو أكتوبر المقبل

 

وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية السريلانكية على خط "الكويت – كولمبو"، لتعزيز العلاقة التجارية القائمة بين الجانبين الممتدة لأكثر من 4 عقود.

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية معن رزوقي، في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن الشركة ستسير 3 رحلات أسبوعيا على متن خطوطها في أكتوبر المقبل، في حين تسير الخطوط السريلانكية حاليا رحلة واحدة يوميا على هذا الخط.

 

وأضاف أن الاتفاقية تتيح للخطوط الكويتية إدراج رمزها ضمن رحلات الخطوط السريلانكية والعكس على خط "كويت – كولومبو"، لافتا إلى أن الاتفاقية تواكب النمو الملحوظ وطلبات السفر إلى الشرق الأوسط وأوروبا عبر الكويت وإلى شبه القارة الهندية والشرق الأقصى عبر كولومبو وفتح المجال لعملاء الخطوط الكويتية ونظيرتها السريلانكية اختيار باقة متنوعة للسفر لوجهات مختلفة.

 

وكانت الخطوط الجوية الكويتية اعلنت في 7 من  فبراير الماضي إطلاق 17 وجهة جديدة ليصل اجمالي عدد وجهاتها إلى 57 وجهة. وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا". جدير بالذكر أن أعلنت الناقلة الإيطالية "إيتا"، والخطوط الجوية الكويتية، يونيو الماضي، عن اتفاق يسمح للخطوط الجوية الكويتية بإدراج رمزها ضمن رحلات "إيتا"، وبيع 12 وجهة في إيطاليا، ووجهتين دوليتين من روما إلى أثينا ونيس.

 

وأوضحت "إيتا"، في بيان مشترك إن هذه الشراكة تسمح للخطوط الجوية الكويتية بإدراج رمزها في رحلات "إيتا"، لوجهات داخل إيطاليا هي باليرمو، كاتانيا، فلورنسا، برينديزي، باري، البندقية، تورينو، جنوة، ترييستى، بولونيا، نابولي، ولاميتسيا تيرمي، ووجهتين دوليتين من روما إلى أثينا ونيس.

 

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، مؤخرا، تدشين وجهتها الجديدة إلى العاصمة النمساوية فيينا بواقع رحلتين أسبوعيا، يومي الأحد والخميس. وقال مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في الشركة، خالد البستان، إن وجهة فيينا تعتبر من أهم الوجهات السياحية لتميزها بأنها من أكبر المدن السياحية في أوروبا واحتوائها على القصور والمتاحف التاريخية والثقافية.

 

وأضاف البستان في بيان صحفي، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنه تم اختيار طائرة إيرباص "A320neo" لهذه الوجهة لأنها تعتبر الأحدث في صناعة الطيران إذ تحتوي على مميزات تكنولوجية وتقنيات فائقة ، علاوة على اتساع مقاعدها بما يواكب أحدث ما يقدمه النقل الجوي.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الجوية الكويتية تدشن وجهتها الجديدة إلى فيينا بواقع رحلتنين أسبوعيا

الخطوط الكويتية تدشن وجهتي مدريد وملقا في إسبانيا بواقع 3 رحلات أسبوعيا

"إيتا" الايطالية تدرج رمز الخطوط الكويتية ضمن رحلاتها إلى 14 وجهة داخلية ودولية