الحجاج يتسلمون بطاقة الحج الذكية اليوم لدخول المشاعر المقدسة.. تعرف على مميزاتها

أعلنت غرفة شركات السياحة أنه من المقرر اليوم تسليم الشركات المنفذة لبرامج الحج السياحي البطاقات الذكية لتوزيعها على حجاج السياحة، والتي تضمن تواجد الحجاج بمخيماتهم المخصصة في منى وعرفات، وتقديم جميع الخدمات المتفق عليها، وتوفير وسائل التنقلات الحديثة لنقل الحجاج بين منى وعرفات ومكة.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السلطات السعودية بضرورة حمل كل حاج لبطاقة ذكية صادرة من وزارة الحج والعمرة السعودية، لتمكنه من دخول المشاعر المقدسة في (منى – عرفات).

 

وتقوم الغرفة باتصالات مكثفة من صباح اليوم الأربعاء بالتنسيق مع مؤسسة الطوافة للتأكد من الانتهاء من تجهيز وتسليم البطاقات الذكية للشركات، يأتي ذلك تنفيذا للاتفاق الموقع بين غرفة شركات السياحة ممثلة في كل من أحمد إبراهيم وهشام أمين عضوي اللجنة العليا للحج، وماهر بن صالح جمال رئيس شركة مطوفي حجاج الدول العربية، وأشارت إلى أن تلك الكروت تضمن المتابعة الدقيقة لحجاج السياحة طوال تواجدهم بالأراضي المقدسة مع سهولة الوصول إليهم في أسرع وقت.

 

واستعرضت وزارة الحج والعمرة السعودية في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، مميزات بطاقة الحج الذكية، وتتمثل في الآتي:

 

- تحتوي على معلومات الحاج الشخصية.

 

- تحتوي على QR Code لقراءة بيانات الحاج الشخصية والصحية والسكنية عبر الأجهزة اليدوية والخدمة الذاتية.

 

- تحتوي على QR Code لتحميل تطبيق الحج المرتبط بالبطاقة.

 

- مدون عليها الرقم الموحد لمقدم الخدمة.

 

- مودن عليها الرقم الموحد لوزارة الحج والعمرة السعودية.