"طيران ناس" تطلق رحلات مباشرة بين العلا بالسعودية والقاهرة أكتوبر المقبل.. بالمواعيد

أعلنت طيران ناس الناقل الجوي السعودي إطلاق أولى رحلاتها المباشرة بين "العلا" والقاهرة في مصر اعتبارا من 6 أكتوبر المقبل، وستربط طيران ناس بين العلا والقاهرة عبر رحلتين مباشرتين أسبوعيا، يومي السبت والخميس، من مطار العلا الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، ذهابا وإيابا.

 

وتشتهر العلا بأهميتها التاريخية والطبيعية والجغرافية مع مواقعها المليئة بالمعالم الأثرية من الحضارات الدادانية، النبطية، الرومانية، والإسلامية القديمة، وهي وجهة تكشف عن تاريخ البشرية منذ أكثر من 7000 عام. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتعد العلا بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق وهي موطن أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة وهو موقع "الحجر الأثري"، حيث يشتهر بأكثر من 110 مقابر نبطية منحوتة في صخور جبال الحجر الرملي التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد.

 

وتقدم العلا للسائحين، مجموعة متنوعة من التجارب الشيقة في التراث والفن والثقافة والاستجمام والمغامرة، واشتهرت العلا قديما بأنها مدينة حيوية تقع على طول طرق تجارة البخور القديمة الشهيرة التي تمتد من جنوب شبه الجزيرة العربية، وصولا إلى الشمال لمصر وما بعده، كما انتشرت واحات العلا في المنطقة، ووفرت الراحة والترحيب اللازمين لقوافل المسافرين، وتعيد العلا الآن إحياء تاريخها والاحتفاء به من خلال الترحيب بالزوار مرة أخرى. ويتم تقديم العلا للعالم الآن، كوجهة يجب زيارتها لكل مسافر يبحث عن تجربة جديدة من نوعها, مع الخدمات عالية الجودة، وأماكن الإقامة الواقعة بين المناظر الطبيعية الصحراوية.

 

جدير بالذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا وقعت عقد تصميم "قطار العلا" مع مجموعة "سيسترا" المتخصصة في مجال النقل العام، وذلك في خطوة تعزز من تحقيق التنمية الشاملة في العلا، الذي سيربط المحافظة عبر عدد من المحطات والمسارات، ومنها المعالم والمواقع التراثية التاريخية.

 

ويتوافق إعلان عقد تصميم قطار العلا مع تطلعات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، للبحث والتطوير والابتكار في المملكة للعقدين المقبلين، التي تستند إلى عدد من الأولويات الرئيسة، ومنها استدامة البيئة والاحتياجات الأساسية، واقتصاديات المستقبل، التي تراعيها "رؤية العلا" من خلال برامجها ومبادراتها ومشروعاتها، لتعزز تنافسية وريادة الوطن عالميا.

 

اقرأ أيضا:

الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع عقد تصميم "قطار العلا" مع "سيسترا"

فلاي دبي تطلق رحلات مباشرة إلى مدينة العلا السعودية لأول مرة.. بالأسعار

الخطوط السعودية تعلن 10 باقات إلى مدينة العلا.. و32 رحلة أسبوعيا من الرياض وجدة والدمام